اتصل بنا ارسل خبرا
السعودية تمول مستشفى المفرق العسكري

 

59587 5561---8

 

أخبار الأردن-

 

وافق الصندوق السعودي للتنمية على تمويل استكمال وتجهيز مشروع مستشفى المفرق العسكري بقيمة 19 مليون دينار وذلك من خلال مساهمة المملكة العربية السعودية البالغة 25ر1 مليار دولار في المنحة الخليجية المقررة للأردن.

 

وقال بيان رسمي صدر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم السبت، إنه في ظل متابعة الحكومة للأوضاع المعيشية للمواطنين في محافظات الشمال وحرصها على تقديم افضل الخدمات لهم، ومتابعة لزيارة رئيس الوزراء الى محافظة المفرق اخيرا، قامت الحكومة بالاتصال بالصندوق السعودي للتنمية للإسراع في عملية تمويل وتنفيذ مشروع انشاء مستشفى المفرق العسكري حيث وافق الصندوق على تقديم هذا التمويل.

 

ويشمل مشروع مستشفى المفرق استكمال الاعمال الانشائية للمستشفى الذي يتسع الى 150 سريرا قابل للتوسعة مستقبلا وتجهيزه بأحدث المعدات والاثاث الطبي وغير الطبي.

 

وقال البيان انه تم أخذ الموافقات اللازمة من الجانب السعودي على طرح عطاءات التجهيزات والمعدات والاثاث الطبي والاثاث غير الطبي ومن المتوقع طرحها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

 

ويهدف المشروع الى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في محافظة المفرق وما حولها، وتوفير بيئة صحية ملائمة في منطقتهم وتقليل المخاطر الناجمة عن تحويل المرضى الى مستشفيات العاصمة عمان.

 

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية سيعمل ومن خلال حصته في المنحة الخليجية على تمويل مشاريع في القطاع الصحي تصل قيمتها الى 165 مليون دولار.

 

 

 

 

 
more