اتصل بنا ارسل خبرا
رمان : 40% نسبة تراجع حركة السيارات في الحرة

 

7orra - zarqaa

 

أخبار الأردن -

 

قال رئيس هيئة مستثمري المنطقة الحرة الاردنية نبيل رمان ان السيارات الداخلة والمصدرة من والى المنطقة الحرة تراجعت بنسبة 40% خلال شهر رمضان.

 

وبين انه خلال شهر رمضان المبارك تنخفض عدد ساعات العمل في المنطقة الحرة الامر الذي يدفع بتراجع حجم التخليص على السيارات الداخلة الى المملكة والخارجة الى الاسواق المجاورة.

 

وبين رمان في حديث ل» الرأي» ان حركة الطلب على السيارات الهجينة فيما يتعلق بعملية الشطب والاستبدال عاد الى مساره الطبيعي بعد ان توقف خلال الاسبوع الماضي إثر اضراب الجمارك .

 

واشار رمان الى ان مصالح كثير من المستثمرين تعطلت بسبب الاضراب الذي نفذه موظفو الجمارك خلال الاسبوع الماضي والذي عمل على توقف التخليص على السيارات وتعطل الاستيراد والتصدير من المصانع المتواجدة في المنطقة الحرة .

 

وكان موظفو دائرة الجمارك الأردنية اعلنوا الثلاثاء الماضي تعليق إضرابهم المفتوح إلى ما بعد عيد الفطر السعيد، بناءاً على المبادرة التي عُرضت من قبل أعضاء مجلس النواب ، النائب الدكتور محمد القطاطشة و النائب نضال الحياري.

 

وتم تعليق الإضراب بعد إتفاق تم بين لجنة المضربين وعدد من النواب لبحث مطالب ، بتعديل النظام ودراسة الفقرة ‹ج› من نظام الخدمة المدنية وعدم المساس بمكتسبات موظفي الجمارك وصندوق المساعي ، والزيادات من المساعي تترك للادارة ، وﺗﻌديل اﻟﺗﺷوهات ﺑﻧظﺎم اﻟﺷﺎرات ورﻓﻌها إﻟﻰ 150 ديناراً واﻟﺗﻌهد ﺑﻌدم ﻣﻼﺣﻘﺔ أو ﻓﺻل أي ﻣوظف أو مسائلته ﺑﺳﺑب الإﻋﺗﺻﺎم.

 

* الرأي

 

 

 

 
more