اتصل بنا ارسل خبرا
المسلماني: الحكومة تدمر السياحة

 

 

31427 0------

 

أخبار الأردن-

 

استهجن نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر وعضو لجنة السياحه والخدمات النائب أمجد مسلماني قرار الحكومة بدمج وزارتي العمل و السياحة معاً معتبرا ان ذلك القرار يهدف الى التقليل من أهمية الشأن السياحي في الاردن .

ووصف المسلماني القرار بالمجحف بحق قطاع السياحة و ان ذلك لم يحصل على مدى التاريخ .

و استنكر المسلماني دمج الوزارتين خاصة و ان وزير العمل نضال القطامين قال له من فترة في مكالمة هاتفية بينهم انه ليس بامكانه حك رأسه من شدة انشغاله متساءلاً كيف له ان يستطيع ان يسيطر على وزارتين تضم أهم القطاعات في الاردن .

كما استغرب المسلماني قرار الحكومة بدمج الوزارتين دون استشارة اي من المسؤولين بقطاع السياحة اذ انها لا تستشير و لا تنفذ الا ما يدور في خاطرها على حد تعبيره.

كما نعت المسلماني افعال الحكومة بالافعال الانفرادية كونها لا تعتني بالقطاعات الاهم في البلد كالسياحة التي تدر 15% من الناتج القومي لخزينة الدولة .

وتساءل مسلماني عن سبب تعيين وزير للدولة دون اسباب تدعو لذلك في حين يستثنى وضع وزارة للسياحة وهي القطاع الاهم في الاردن من وزارة خاصة بها .

و طالب المسلماني الحكومة باعادة النظر حول القرار الغير منطقي على حد وصفه لان قطاع السياحة في الاردن فعال و ينعم بامان و استقرار و يتمتع بمناظر تاريخية و اثار تدعم القطاع الا ان الحكومة تعمل على تدميره معتبراً قرار الحكومة يناقد كلام الملك بتفعيل دور السلطة التشريعية مع التنفيذية لتحقيق الاصلاح المنشود

 
more