اتصل بنا ارسل خبرا
33 % تراجع السيارات المخلص عليها

 

 

210445

 

تراجعت أعداد السيارات المخلصة إلى السوق المحلية من المنطقة الحرة في الزرقاء خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 33 %، بحسب بيانات هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية.

 

وبلغ عدد السيارات التي تم التخليص عليها لصالح السوق المحلية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي 28257 سيارة مقارنة مع 42142 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وسجلت أعداد السيارات المصدرة الى الخارج من المنطقة الحرة- الزرقاء حتى نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي انخفاضا بنسبة 25 %.

 

ووصل عدد السيارات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة- الزرقاء إلى الخارج خلال أول 8 أشهر من العام الحالي حوالي 74891 سيارة مقارنة بـ100281 سيارة من الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وشهدت أعداد السيارات المخلص عليها للسوق المحلية تراجعا خلال شهر آب (اغسطس)؛ إذ وصلت إلى 3991 سيارة مقارنة مع 4837 سيارة خلال شهر آب (أغسطس) من العام الماضي بانخفاض نسبته 17.4 %.

 

وبحسب هيئة مستثمري المناطق الحرة، فإن الحركة على السيارات بالمملكة "جيدة" بسبب الإقبال على السيارات الهجينة (شطب واستبدال).

 

يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر بناء على تنسيب وزير المالية ولغايات تحديث قطاع المركبات في المملكة منذ منتصف العام 2012 حظر استيراد جميع سيارات الركوب وغيرها من العربات السيارة المصممة أساسا لنقل الأشخاص والتي تخضع للبند الجمركي 8703 التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على 5 سنوات تسبق سنة التخليص.

 

 

 

 

 
more