اتصل بنا ارسل خبرا
تحديد دخل الأسر الفقيرة بـ 200 دينار

 

 

10551 0

 

أخبار الأردن- قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اعتماد دخل الاسرة الفقيرة بما لا يزيد عن 200 دينار بدلا من 180 دينارا الذي تم اعتماده في عام 2011 لتحديد وتوصيف الاسر الفقيرة لغاية شمولها في مظلة التامين الصحي المدني.

 

وجاء هذا القرار باعتماد دخل الاسرة الفقيرة بما لا يزيد عن 200 دينار حتى لا يتم حرمان الاف الاسر التي زاد دخلها اثر تحديد الحد الادنى للاجور ب 190 دينارا من مظلة التامين الصحي المدني لغير المقتدرين .

 

من جهة ثانية وجه مجلس الوزراء بضرورة زيارة مناطق البادية الثلاث من قبل الفريق الوزاري لتنمية المحافظات وايلاء القضايا التنموية في البوادي نفس الاهتمام الذي تحظى به جميع المحافظات.

 

الى ذلك استعرض مجلس الوزراء الخطوات التي تم اتخاذها في مجال توزيع قطع اراض على اهالي معان والتي جاءت بمكرمة ملكية سامية امر بها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته لمحافظة معان عام 2011 .

 

واكد رئيس الوزراء التزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ المبادرات والمكارم الملكية التي يعلن عنها جلالة الملك عبدالله الثاني لابناء شعبه في جميع مناطق المملكة .

 

واستمع مجلس الوزراء الى ايجاز حول عمل اللجنة المشكلة لدراسة موضوع توزيع الاراضي على اهالي معان والاتفاق على آلية التوزيع المقترحة للمستحقين من ابناء المحافظة ووفق معايير واسس واضحة .

 

على صعيد اخر كلف مجلس الوزراء امس سلطة المصادر الطبيعية باجراء مزيد من الدراسات الفنية تمهيدا لاستدراج عروض وطرح عطاء دولي على شركات بترولية عالمية متخصصة بهدف تسويق منطقة جنوب المملكة الاستكشافية للتنقيب عن البترول .

 

 

 

 

 

 

 

 
more