اتصل بنا ارسل خبرا
صرف دعم المحروقات نهاية الشهر الحالي

 

 

kwwwwwe.jpg

 

 

 

اخبار الاردن-قرر مجلس الوزراء تفويض دائرة الضريبة والدخل بصرف دعم المحروقات للمواطنين للأسر المستحقة والتي لاتزيد دخلهم عن 10 الاف دينار قبل نهاية الشهر الحالي.


وجاء بقرار الحكومة ان الصرف سوف يتم باسس جديدة اضيفت على المستفيدين تتعلق بالملكيات سواء سيارات أو شقق او اراضي.


واوصت وزارة المالية لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بمزيد من الاسس والضوابط لصرف الدعم النقدي للعام الحالي 2014، حيث سيتم استثناء ارباب الاسر المتقدمين بطلبات الحصول على الدعم النقدي من الحصول عليه في حال كان دخل الاسرة يزيد في السنة عن 10 الاف دينار.


وسيتم استثناء الاسر التي يمتلك افراد اسرتها 3 سيارات فأكثر ، كما الغت الحكومة الدعم عن الاسر التي يمتلك افرادها اراض وعقارات تزيد قميتها التخمينية عن 250 الف دينار، اضافة الى الاسر التي لديها خادمات اجنبيات لغير الحالات المرضية او الانسانية.


وتوقف الحكومة بموجب المحددات الجديدة الدعم عن الاسر التي تمتلك حصصا او اسهما في الشركات بقيمة سوقية تزيد عن 250 الف دينار.


وبلغت قيمة الدعم المقدمة خلال 2013 حوالي 299.6 مليون دينار.وتنوي وزارة المالية البدء بارسال رسائل نصية إلى المستفدين من دعم المشتقات النفطية لتبلغهم بموعد الصرف بإرسال 'رسائل نصية' للمستحقين ممن تقدموا باعتراضات على الدفعة الاولى من الدعم حيث سيتسنى لهم الحصول عليها مباشرة ، وأن الوزارة ستصرف الدعم تباعاً وعلى دفعات وبمعدل 12- 15 الف مستفيد يومياً بحسب طاقة البنك المعتمد لعملية الصرف.

 

 

 

 

 
more