اتصل بنا ارسل خبرا
الكباريتي والاستثمارات الإماراتية

 

20131119132315652

 

أخبار الأردن-

بحث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي اخيرا مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد ثاني مرشد الرميثي سبل تعزير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأكد الكباريتي حسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاربعاء عمق العلاقات المتجذرة التي تربط البلدين وحرصهما على مد جسور التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص بما ينعكس على مصلحة اقتصاد الجانبين، مبيناً ضرورة العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي من خلال معالجة العقبات والمعيقات.

وأشار الكباريتي إلى أن الاستثمارات الإماراتية المقامة على ارض المملكة تؤكد مدى العلاقات الأخوية والاقتصادية التي تربط بين الشعبين الشقيقين ، وتلعب دوراً مهما في الاقتصاد الأردني من خلال المساهمة بتخفيف نسب الفقر والبطالة في المناطق التي أقيمت عليها تلك الاستثمارات.

وأوضح ان القطاع التجاري الأردني يسعى لتطوير وتنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الطرفين والشعبين، مؤكداً أهمية الزيارات المتبادلة للقائمين على القطاع من البلدين وأثرها في تعزيز التعاون بين الجانبين.

وبين الكباريتي أن الاستثمارات الإماراتية في مدينة العقبة وعلى رأسها مشروع المعبر وفر الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى مشروع مرسى زايد لما يملك من حيوية في التنوع وضخامة في المقومات وما يملكه من قدرات لتعزيز وتيرة الاقتصاد الوطني.

ووصف الكباريتي المشاريع الاستثمارية الإمارتية في منطقة العقبة الخاصة بالحيوية ذات القيمة الاقتصادية والتنموية المرتفعة، وذلك لما تملكه من قدرات عالية على دفع عجلة الاقتصاد الوطني وبما توفره من قيمة مضافة عالية لسلسلة العديد من القطاعات المساندة المحلية إلى جانب توفيرها آلاف فرص العمل للأردنيين.

ودعا الكباريتي أصحاب الاعمال الإماراتيين الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة لزيادة المشاريع المقامة من أجل تعظيم الاستفادة من القيمة المضافة للاقتصاد الأردني، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية تشمل صناعات مستحضرات البحر الميت والتجميل، وصناعة الأدوية والرخام والغذاء والألبسة والأثاث والهندسة.

وأكد استعداد القطاع الاقتصادي في المملكة بكافة اطيافه وقطاعاته تقديم الدعم اللازم لكافة المستثمرين بمختلف مواقعهم و حرص غرفة تجارة الاردن على دعم الاستثمار وتمكينه وتذليل كافة العوائق أمامه.

وقدم الكباريتي الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لما توليه من رعاية واهتمام لأبناء الجالية الأردنية التي يقدر عددها بحوالي 260 ألفا.

 
more