اتصل بنا ارسل خبرا
استقرار أسعار الخضار

 

 

 

kkkkksksk.jpg

 

 

 

اخبار الاردن - أكد تجار خضار وفواكه في السوق المحلية أن أسعار الخضار والفواكه حافظت على استقرارها خلال الأيام القليلة الماضية.


وبين هؤلاء التجار أن الاستقرار الذي شهدته الأسعار كان نتيجة ورود كميات جيدة إلى الأسواق المحلية.


وأشارت نشرة السوق المركزي للخضار والفواكه إلى أن معظم أصناف الخضار في السوق المحلية استقرت خلال الأيام الثلاثة الماضية.


وبحسب أسعار النشرة؛ يتراوح سعر كيلو البندورة ما بين 10 و20 قرشا ويتراوح سعر كيلو البندورة المعلقة بين 20 و 35 قرشا فيما يصل سعر كيلو الخيار الى 35 - 75 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين 30-50 قرشا ويتراوح سعر كيلو الكوسا بين 20-60 قرشا ويتراوح سعر كيلو الليمون بين 30-80 قرشا فيما يتراوح كيلو البصل الاخضر بين 30-75 قرشا.


وقال تاجر الخضار أحمد الحاج محمد إن "الطلب على مختلف أصناف الخضار جيد وجميع الاصناف متوفرة في السوق المحلية بجودة عالية".


وأكد الحاج محمد أن الأسعار في السوق المحلية مستقرة فيما بين أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 25-40 قرشا ويتراوح كيلو الخيار بين 35-70 قرشا فيما يتراوح كيلو البطاطا بين 50-70 قرشا، ويتراوح كيلو الكوسا بين 50-70 قرشا، ويتراوح كيلو الزهرة بين 35-50 قرشا، ويتراوح كيلو الباذنجان بين 60-75 قرشا.


ويتوقع الحاج محمد أن تبقى أسعار الخضار ضمن مستوياتها خلال الايام القادمة لأن جميع الاصناف متوفرة بكميات كافية.


ويعمل السوق المركزي وهو أكبر أسواق المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع.


ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضار والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق والكرك.


وقال تاجر الخضار والفواكه، مصطفى نافذ إن "أسعار الخضار شهدت استقرارا خلال الأيام الماضية". وبين أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 25-40 قرشا ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 35-70 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا بين 50-70 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الكوسا بين 50-75 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الباذنجان بين 65-75 قرشا.


بدوره؛ لفت تاجر آخر للخضار والفواكه حسام النجار إلى أن بعض اصناف الخضار حافظت على استقرارها خلال الايام الماضية والبعض منها شهد ارتفاعا بسيطا.


وبين ان الاسعار تعتبر جيدة وبمتناول جميع المواطنين، حيث يتراوح سعر كيلو البندورة بين 25 - 40 قرشا، ويتراوح كيلو الخيار بين 30-60 قرشا، فيما يتراوح كيلو البطاطا بين 40- 65 قرشا.
وأشار النجار الى أن جميع الاصناف متوفرة في السوق المحلية بجودة عالية فيما اعتبر الطلب ضمن مستويات متوسطة.

 

 

 

 

 

 
more