اتصل بنا ارسل خبرا
المصفاة : نصف مليون دينار خسارة بسبب الاضراب


tyopjpoytjopyjyt_08cd8.jpg


اخبار الاردن-
قدر المتحدث باسم اضراب مهندسي شركة مصفاة البترول الاردنية الذي بدا امس كلفة الاضراب بحوالي نصف مليون دينار يوميا بعد توقف العمل بوحدتي الهيدروجين والتحطيم بالهيدروجين في الشركة بسبب غياب المهندسين.

ونقل بيان للنقابة اليوم عن الناطق باسم الاضراب المهندس مصطفى المومني ان الاضراب ادى الى ايقاف العمل في وحدتي الهيدروجين والتحطيم بالهيدروجين والتي تقدر طاقتهما الانتاجية بنحو نصف مليون دينار يوميا، بسبب عدم استطاعة ادارة الشركة تشغيلهما بغياب المهندسين.

واضاف المومني وهو ايضا رئيس الهيئة الادارية لفرع نقابة المهندسين في المصفاة، ان توقف العمل في الوحدتين خفض انتاج المصفاة بمقدار 960 طنا يوميا من مادتي الكاز والسولار التي تنتجهما الوحدتان على وجه الخصوص، وان وحدة التحطيم تنتج 900 طن والهيدروجين تنتج 60 طنا يوميا.

واشار الى ان 22 مهندسا ما زالوا على رأس عملهم من اصل 180 مهندسا يعملون في المصفاة واصفا الاضراب بانه كان ناجحا وانه مستمر الى ان تتحقق مطالب المهندسين مقدرا اجمالي كلفة مطالب المهندسين بحوالي 50 الف دينار شهريا.

وبهذا الخصوص قال انه في حال تم الاستغناء عن المهندسين الذين تجاوزوا سن الستين فان رواتبهم تكفي لسد جميع مطالب المهندسين دون تحمل الشركة قرشا واحدا.
ولفت المومني الى تسرب الخبرات الهندسية العاملة في المصفاة الى خارج المملكة.

من جانبه اكد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات وقوف النقابة الى جانب المهندسين العاملين في شركة مصفاة البترول الاردنية المضربين منذ يوم امس من اجل تحصيل حقوقهم واستعداد النقابة للدفاع عنهم في ممارسة حقهم القانوني بالاضراب.

وحمل عبيدات خلال زيارة للمضربين اليوم ادارة الشركة المسؤولية عما قد يحدث جراء الاضراب، واكد ان اصرار الشركة على موقفها لا يساعد في حل الازمة بل يؤدي الى تعقيدها وتأزيمها. وبين ان مجلس النقابة سوف يعقد اجتماعا طارئا يوم غد الثلاثاء لمناقشة مطالب المهندسين يسبقه مؤتمر صحفي للحديث عن الاجراءات التصعيدية التي ستتخذها النقابة لحث ادارة الشركة على تلبية مطالب المهندسين.
ووفق بيان النقابة اجرى عبيدات اتصالا مع رئيس لجنة العمل في مجلس النواب عدنان السواعير اطلعه خلاله على مطالب المهندسين وموقف ادارة الشركة من تلك المطالب.

ووعد النائب السواعير بالسعي للتوصل لاتفاق بين المهندسين وادارة الشركة، والترتيب لاجتماع بين النقابة والمهندسين المضربين وادارة الشركة والجهات ذات العلاقة.

وتتلخص مطالب المهندسين برفع الراتب الاساسي بنسبة 25 بالمئة والمساواة بين جميع العاملين بمكافأة نهاية الخدمة بمقدار شهر ونصف عن كل عام.







 
more