اتصل بنا ارسل خبرا
الشعب يريد إسقاط المنسف

 

74119 1 133---55986

 

 

جميع الاكتشافات والاختراعات في كل بلاد الدنيا سجلت باسماء اصحابها باستثناء ( المنسف ) ، لغاية اليوم لم يعرف بعد من هو صاحب هذا الاكتشاف الأردني العظيم ؟!!

 

يثير ذلك الغموض الشك والريبة في نفوس المتابعين للشأن المحلي فطالما لا يوجد شخص معين او قبيلة معينة او مدينة معينة لها سبق الفضل في اكتشاف ( المنسف ) .. فهل هو اذا مخطط استعماري للنيل من الدولة الاردنية ؟!

 

سؤال سنجيب عليه بمجموعة من الحقائق المؤلمة التي قد تغير وجهة الحراك والخارطة السياسية في الاردن ..

أية دولة في العالم تصلح اذا صلحت الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .. فماذا تأثيرات المنسف على كل منهم حتى بات هو السبب الرئيسي في تعطيل الإصلاح ..

 

الحياة الاقتصادية : امريكا ورغم انها من القوى العظمى اقتصاديا وعسكريا وسياسيا توارثت اكلة شعبية هي ( البرجر ) ثمن الحبة الواحدة ليرة وربع وهي امريكا ام ندهتين .. ايطاليا توارثت ( المعكرونة ) تكلفة " الصينية ثلاث ليرات .. اليابان وهي رائدة الصناعات العالمية توارثت ( السوشي ) وهو كباية رز مغطاة بقطع من السمك لا تتجاوز قيمته الليرتين ..

الاردن هو الدولة الوحيدة الذي ابتلى بالمنسف الذي تتجاوز قيمته اليوم 100 دينار اذا كان فل اوبشن رغم انه دولة فقيرة الموارد لا تملك النفط ولا الغاز ولا النووي حتى تتوارث فيه الاجيال اكلة شعبية قادرة على تحطيم واستنزاف اعلى الاقتصادات في العالم ..

من اكتشف ( المنسف ) لم يكن أبدا رحيما بهذا الشعب ولو اختار الاكلة الشعبية بناء على دخل الفرد وعجز الموازنة لكانت ( مفركة البطاطا ) هي التي تناسب الحياة الاقتصادية في الاردن ..

الحياة الاجتماعية : انتجت شعوب العالم مبدعين في كافة مناحي الحياة ولا تجد بيت الاوفيه رسام او فنان او عازف او رياضي او مخترع او شاعر الخ ..

 

في الاردن لا تجد بيتا الا وجميع افراد العائلة من الذكور بعرفوا ( يدحبروا ) .. حتى اصبح ( الدحبر ) هو مقياس الابداع والتفوق لدى الاردنيين !!

 

في كل بلاد الدنيا للمبدع حق التكريم والتوجيب حتى يكون مثالا يحتذى لأقرانه .. في الاردن ان كنت عالما نوويا او رساما اوشاعرا او رياضيا قد تجد التكريم في أي مكان في الدنيا وقد يتم منحك الاوسمة والنياشين على ابداعك .. الا في الاردن يتم تحطيم احلامك بأن يتم تحميلك( كفكير شراب ) حتى لو كنت مكتشف الذرة .. اذا هو مخطط بغيظ لتحطيم المواهب الشابة طالما مصيرك مهما بلغت من الابداع (التشريب على الضيوف ) .. وكما نعلم فأن الزواج هو سنة من سنن الحياة لتكوين اسرة هادئة متحابة تساهم في نهضة المجتمع وتمتين الروابط الاجتماعية بينهم .. الزواج في الاردن يساهم في تكوين أسرة (مديونة ) لثلاثة عقود على الاقل .. فنحن لا نزوج الا اذا كنا قادرين على طبخ (الاقرى) للعريس مهما كانت الظروف .. مع العلم ان بيل غيتس الاسطورة المالية العالمية لما تزوج ما شوى لقرايبه نص ( ذبيحة ) !!

 

الحياة السياسية في أي دولة لاتستقيم الا اذا كانت مبنية على تناقضات بين التأييد والمعارضة لبعضهم البعض .. فاذا كان ( المنسف ) هو الجامع الوحيد لجميع الفرقاء السياسيين فعلى الوطن السلام .. لان رجال الدولة سيصبحون بلا موقف سياسي امام الراي العام .. فهناك نظرية اردنية تقول : من الصعب جدا ان تمارس ( المعارضة ) بعد ممارسة ( الفت ) مع شريك المنسف !!اذا من الصعب جدا ان تتحقق الاصلاحات السياسية الشاملة ونحن في دولة تذوب فيها المواقف مثلما يذوب الجميد في الماء !!

 

لن يكون هناك اصلاح اجتماعي واقتصادي وسياسي في الاردن والشعب بكافة اطيافه مشغول ب ( المنسف ).

الحل الوحيد لكل مشاكلنا : الشعب يريد أسقاط (المنسف ) !!

 

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

 

 

 

 

 

 
more