اتصل بنا ارسل خبرا
هزي بخصرك هزي

 

 

UUUY_copy_copy_copy_copy.jpg

 

 

أتذكر أنني في الصف الأول الإبتدائي حفظت سورة (يس) كلها ,وكنا نحظى بالثناء ...ومع أن الأمر قد يبدو صعبا على طفل , يعاني من بيئة قليلة المؤثرات ومدرسة أقل من عادية ..إلا أن القران والشعر ,والأناشيد التي تتحدث عن فلسطين كانت تأخذ حيزا وكنا نحفظها كي نحظى بالحب وبعض (القضامه) ...


حين حفظت سورة (يس) كنت أصغر من (زود) إبني بعام , وأنا من صميم قلبي أتمنى له أن يكون أفضل مني ...


الأسبوع الماضي وفي طريق العودة من الجنوب وكي نطوي تعب المسافات طلبت من (زود) في السيارة , أن ينشد لنا أو يقرأ ما يحفظه أي شيء يحبه ...ظننت في لحظة أنا الولد يشبه أباه أو أننا وإن اختلفت بنا الأزمان إلا أن اشياء مشتركة بيننا .


وبعد محاولات إقناع جادة أنشد الولد ..كانت كلمات النشيد تقول :- ( هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي ..يا ام الثوب البني الأخضر جنني ...إلخ)


أنا لا أعرف من أين حفظ هذه الأغنيه ؟ ..ع الأقل لو أنه غنى قارئة الفنجان سأقبل فهي قصيدة جميلة , لو أنه مثلا غنى :- (أنا أمي أردنيه همها أتربي زلم) سأقول في داخلي أن الطفل مشحون بالوطن منذ نعومة أظافره , لو أنه على الأقل أنشد من قصائد المدرسة أيضا سأقبل :- ( ولكن هزي بخصرك هزي ...سهم بقلبي وغزي) من أين أتى بها ؟


الغريب أنه يحفظ الأغنيه كاملة مع اللحن , والشقيق الأصغر ياسر كان يكمل بعض العبارات التي يتلكأ بها شقيقه ..


بعد التدقيق تبين أن هناك محطة فضائية تبث هذه الأغنيه بشكل يومي , والطفل يحفظ موعدها أي موعد بث الأغنية ,ويحفظ كما هائلا من الأغاني التي على شاكلة (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي) ...وثمة رقص لمجموعات هائلة من البنات فجميع الأغاني التي تبثها هذه المحطة هي فيديو كليب , والأهم من كل ذلك أنه يحفظ أيضا أغنية :- (اهجر قصرك وارجع بيت الشعر) ...


نحن نظن أن أولادنا في لحظة ما يجب أن يكونوا مثلنا , ولكننا نكتشف أن البيئة المحيطى تسرقهم منا ...فهذا المطرب الذي لم أشاهده ولا أعرفه سرق قلب ابني مني ...وبدلا من أن يتعلم الفتى الكتابى تعلم :- (هزي بخصرك هزي....) وهو في عقر داري سرقه مني ....


كل برامج الدوله للتوعية من هيئة شباب كلنا الأردن إلى المجلس الأعلى للشباب مرورا بكل ورشات العمل , وأهمية التركيز على التنشئه ..ولا أنسى حتى الخطاب الإسلامي الذي يركز على تحفيظ القران والسنة النبوية وكل الملايين التي انفقتها الدولة في سبيل ما يسمى ( الجيل الصالح) كلها في لحظة تذهب هباء حين يأتي نصف فنان وليس فنانا ...ويأسر عقل الفتى بأغنية :- ( هزي بخصرك هزي) ..
حين أخبرت أصدقائي بالقصة ضحكوا فيبدو أن أولادهم ليسوا أفضل من أولادي ..أحدهم لديه إبن في الصف الثاني يشتري إسطوانات لتامر حسني .


يبدو أنه زمن :- (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي يا ام الثوب البني الأزرق جننني ....) ...للعلم أنا أيضا حفظت الأغنية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more