اتصل بنا ارسل خبرا
اود أن أحكي تلك القصه

UUUY_bd50f.jpg


أذهب دائما إلى بنك الدم في مستشفى الجامعة الأردنية , من أجل التبرع كون دمي تصل قوته أحيانا إلى (19) ...وأنا أؤمن بعمل الخير , وأحب مساعدة المرضى والمحتاجين ...بالصدفه الشهر الماضي سألت صديقي ثائر الذي يسحب لي الدم عن المريض الذي سيحصل عليه , لكنه فاجأني بالقول :- (دمك ع الزباله ما بزبط) ...صعقت هل يعقل أن تذهب كل هذه الدماء المسفوحة من جسدي إلى الزبالة ؟
أجابني ثائر بالقول ...أن قوة الدم لدي عالية جدا , وهذا الأمر لا يساعد على التبرع به والشيء الاخر أنني اتعاطى أدوية ضغط , ناهيك عن وجود كميات لابأس بها من الكوليسترول و(اليورك أسيد) ...وأخبرني بأن هذا التبرع يعتبر تبرع (مرضي) وأن بنوك الدم لا تقبل به , وأنه يجب أن أدفع مقابل هذا التبرع ولكن الشباب يحاولون مساعدتي ويغضون الطرف .

الأخطر أني حين أنهي عملية التبرع , يرفعون أقدامي إلى فوق , ثم يجعلونني اشرب عصير (زاكي) ..ويقولون لي إذا شعرت (بدوخة) إرجع ...

افكر أحيانا بالمثل الذي يقول :- ( الدم مابصير ميه) ..أنا دمي (بصير) زباله ..ومع ذلك راضي بالنصيب والقدر , وأفكر أحيانا بالأغاني الوطنيه فبعضها يؤكد أننا روينا هذه الأرض بدمنا ..وأنا بعد عشر سنوات من عمليات التبرع المضنية إكتشفت أني لم أترك «...» إلا ورويتها بدمي ....

يا ثائر ..أريد دمي فلدي قطعة أرض صغيرة في الكرك وبصراحة أريد أن اسفك هذا الدم عليها , وحين يكبر أولادي سأخبرهم أني رويتها بدمي ...
صدمت حقيقة , كل هذه الدماء ...كل هذه الكميات تذهب إلى ... ؟ ...

على كل حال ... على (الدسك توب) وفي جهاز اللاب توب الخاص بي يوجد صوره لسلة مهملات ,ووظيفتها أن نتخلص عبرها من الكتابات التي لا تنشر ...وأنا كل يوم حين يوقف مقال , وبدلا من الإحتفاظ به اضعه في سلة المهملات ...مثل دمي تماما فبعد كل وحدة دم أتبرع بها ..يتم التخلص منها في (سطل ...) خاص بالدم

ما أريد أن أقوله انا لا أعترض  ..ولكني المواطن العربي الوحيد في هذه الدنيا الذي تذهب حروفه وقطرات دمه إلى (المهملات) ويرضى طائعا ....
ما الذي تبقى لي ؟ قلبي وبعض الشيبات في رأسي ...الشيب يكفي والقلب يكفي يا رفيق ...






 
more