اتصل بنا ارسل خبرا
الواشنطن بوست: الأردنيون ثالث شعب عنصري في العالم

item-w96knQzxWD

 

أخبار الأردن-

 

قالت صحيفة 'واشنطن بوست' الأميركية ، أن الأردن هو ثالث أكثر دولة لا يبدي مواطنوها تسامحاً مع الأعراق الأخرى، بعد هونج كونج وبنغلادش بحسب استطلاع للرأي نشرته الصحيفة الخميس .

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة عن الاستطلاع الذي شمل مستطلعين من 81 دولة حول العالم، لم يشمل الكيان الصهيوني الذي يعد من اكثر المجتمعات عنصرية ،و جاء الأردن ، بين الدول الاكثر عنصرية والاقل تسامحا .

وشملت هذه 43.5 في المئة من الهنود، 51.4 في المئة من الأردنيين وعالية بشكل مدهش 71.8 في المئة من هونج كونج و71.7 في المئة من مواطني بنجلادش، جاءت رابعا الهند والسعودية.

وبحسب ما أوردت الصحيفة الأميركية نقلاً عن الاستطلاع، فإن الاستطلاع جاء على شكل : ما نوع الجار الذي لا تفضل أن يسكن بجوارك؟ مع خيارات شملت 'من عرق آخر'، فيما اعتبره القائمون على الاستطلاع مؤشراً على مدى التسامح والتعصب العنصريين.

وفي حين كانت هونج كونج أكثر دولة عنصرية حسب الاستطلاع، جاءت بنغلادش في المرتبة الثانية.

عربياً، كانت السعودية ومصر من أكثر الدول العربية، بعد الأردن، تعصباً عنصرياً، وفق الاستطلاع، الذي أشار إلى أن الشرق الأوسط بشكل عام، ليس متسامحاً عنصرياً.

وتجدر الاشارة بان الواشنطن بوست تديرها مجموعة تعد الاكثر عنصرية في الولايات المتحدة وقد دأبت على نشر تقارير تسيء الى العرب والمسلمين.

 

 

 

 
more