اتصل بنا ارسل خبرا
مياه الديسي .. في تموز

 

Shawer5555556

 

أخبار الأردن-

 

تصل أول كمية من مياه الديسي لعمان منتصف تموز (يوليو) المقبل وفق ما أكده وزير المياه والري ووزير الزراعة حازم الناصر للجنة شؤون الزراعة والمياه في مجلس الأعيان خلال اجتماع برئاسة الدكتور محمد الصقور أمس.

 

وأشار الناصر الى اجراءات وزارة المياه لمواجهة الضغط على المياه في ظل تزايد اعداد اللاجئين السوريين، اضافة الى الزيادة السكانية والتدفق السياحي صيفا، مبينا المساعي لتنفيذ مرحلة أولى من مشروع ناقل البحرين الذي سيوفر كميات من المياه الصالحة للشرب للجانبين الأردني والفلسطيني، اضافة الى ضخ كميات من المياه المالحة للبحر الميت، مشيرا الى ان تكلفة هذه المرحلة تبلغ حوالي مليار دولار أميركي ويستغرق تنفيذها سنتين ونصف السنة وتتضمن انشاء محطة لتحلية مياه البحر شمال مطار العقبة.

 

ولفت الناصر الى قرار مجلس الوزراء بإنهاء العقود مع الشركات الزراعية الاربع العاملة في المدورة – الديسي والذي سيوفر ما يقارب 60 مليون متر مكعب من المياه سنوياً، موضحا ان الشركات قامت ومنذ العام 1986 بضح مليار ونصف متر مكعب من المياه وهي كميه تكفي عدد القاطنين في الاردن حالياً من مياه الشرب مدة 5 سنوات.

كما جرى خلال اللقاء الذي حضره امين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد ابو حمور حوار موسع حيال مختلف القضايا التي تهم قطاعي المياه والزراعة والجهود الحكومية الرامية إلى تنميتهما وتطويرهما.

 

(بترا)

 
more