اتصل بنا ارسل خبرا
أيام علمية في جامعة الزرقاء

 

972f029dec4ba7867a9900053ee93c4

 

أخبار الأردن-

 

رعى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، اليوم العلمي الأول لكلية الصيدلة بعنوان( الصيدلة وتطلعاتنا المستقبلية)، وبمشاركة نخبة من الصيادلة والمتخصصين، وعدد من الجامعات الأردنية.

 

وأوضح أبو العدوس في كلمته أن الجامعة تدعم البحث العلمي في كلية الصيدلة، مبيناً أن مهنة الصيدلة مرادفة لمهنة الطب وما تشهدة من دور بارز وهام في خدمة المواطن والمجتمع، مشيداً بدور كلية الصيدلة وعطاءها المميز، وما تقدمة من انجازات وتطورات، وأضاف أن مهنة الصيدلة تشهد تطورات محلية وعالمية، مؤكداً أهمية هذا اليوم وما يتيحه من إضافة للمعرفة والخبرة لطلبة كلية الصيدلة والتي تفتح أمامهم سوق العمل.

 

متمنياً أن يحظى المؤتمر بالتوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة، وتحقيق خطوات عملية وملموسة من شأنها المساهمة في تحقيق الغاية المطلوبة في هذا اليوم العلمي.

 

وقالت عميد كلية الصيدلة الدكتورة نانسي هاكوز، أن كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء تحظى بدعم كبير ومتواصل من قبل إدارة الجامعة، لتزود السوق الأردني والسوق العربي بصيادلة ذوي كفاءة عالية، موضحة أن اليوم العلمي موجه للطلاب الذين يشكلون محور الاهتمام.

 

وناقش المشاركون أوراق عمل ضمت عدد من المحاور المتخصصة عن مستقبل مهنة الصيدلة، قام بإعطائها نخبة من المحاضرين وذوي الخبرة في هذا المجال، ومجالات العمل المختلفة لخريجي كلية الصيدلة، سواء في الصناعة أو المستشفيات، أو كمندوبي دعاية، ومجالات العمل في صيدليات المجتمع وشركات الأبحاث الدوائية، إضافة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 

وعلى هامش اليوم العلمي أقيم معرضاً لشركات الأدوية والصيدليات، شارك بها شركة الحكمة، وشركة التقدم، وشركة الشرق السريع، وشركة الأدوية السويدية، وسلسلة صيدليات دواكم، وموقع فارما جو، واللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في الزرقاء، بالإضافة لشركة برجوان للتجهيزات الطبية، وتأتي هذه المشاركة بهدف التأكيد أن العلم يخدم الصحة، ولزيادة الاطلاع والتعريف بالمنتجات والشركات، وخدمة المواطن، وتقديم أفضل العلاج، بالإضافة للعمل على تدريب وتوظيف طلبة جدد.

 

وفي ختام حفل الافتتاح قدم الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس الدروع التكريمية للمشاركين في هذا اليوم العلمي.

 

 

 

 

 

 

 

 
more