اتصل بنا ارسل خبرا
نداء ومناشدة الى الاهل والعشيرة في محافظة معان الابية

 

hai2a wataneyyeh lil 3onf

 

أخبار الأردن -

 

أصدرت الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنفنداء الى أهالي معان بجعل الحوار هو النهج لحل المشاكل والإبتعاد عن الفتنة، وتالياً نص البين كما ورد لوكالة أخبار الأردن:

 

نداء ومناشدة

 

الى الاهل والعشيرة في محافظة معان الابية

 

ايها النشامى يا اصحاب البطولة والتاريخ

 

يخبرنا التاريخ عن معان واهلها فيقول انها اول منطقة في بلاد الشام يدخلها دين التسامح الاسلام ، ويعلمنا ايضاً ان الرصاصة الاولى للثورة العربية الكبرى اطلقت من معان ، وكانت ولا زالت مدينة الكرم والضيافة لحجاج بيت الله الحرام .

 

ايها المعانيون النشامى يا اصحاب الكرم والتسامح

 

كنتم ولا زلتم اهلاً للكرم والتسامح تصلحون ذات البين حتى ذاع صيتكم ، كنتم ولا زلتم اهلاً للتضحية في سبيل امتكم ووطنكم الاردن ضحيتم بالارواح لكي يبقى عزيزاً ... آمناً مستقراً .

 

نتابع في هذه الايام الاحداث الجارية في محافظتنا الغالية على نفس كل الاردنيين فيعتصرنا الالم وتبكي مقلنا دماً ونحن نشاهد هذه الاحداث التي ما كنا لنتوقع ان تحدث في محافظة مثل هذه المحافظة الشامخة على مر التاريخ حتى اصبحنا نتساءل هل ما نراه هو حقاً في معان ام اننا في حلم مزعج سنصحو منه في اية لحظة وعندما تزداد الامور تعقداً نتساءل كما يتساءل الجميع هل هي فتنة ..ام ان هناك من يحاول تشويه الصورة امامكم لتبقى الامور تزداد تعقيداً كما اننا نتساءل عن اهل معان الحكماء وشيوخ عشائرها الذين يشهد لهم كل اردني برجاحة العقل وتحكيم المنطق وهم يرون محافظتهم تسير نحو دمار مؤسساتها وممتلكاتها وكأنها في معركة مع اعدائها واصبح كل شئ رخيص حتى الارواح ، اصبح كل شئ مباح حتى اصبح رجل الامن في مواجهة شقيقه وابن عمه وجاره وهم بالحقيقة وانتم الذين تعلمون انكم عماد قواتنا المسلحة الباسلة والامن العام والدرك والمخابرات وكل اجهزة الدولة التي ساهمتم ببنائها لبنة ..لبنه

 

ايها الشيوخ والوجهاء الحكماء

 

ايها الشباب صانعي المستقبل

 

اننا ابنائكم واخوانكم واخواتكم في الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنف من مختلف مناطق اردننا الغالي نتقدم اليكم بندائنا ... برجاءنا ...بمحبتنا الاردنية الخالصة لكم وانتم اهلنا وعزوتنا ان تفكروا بمستقبل هذا الوطن .. وان لا تجعلوا للفتنة مكان بينكم فأنتم اهل العقل والحكمة فما يحدث الان هو فتنة المقصود بها انتم ايها الوطنيون الاحرار يا من فديتم هذا الوطن بأرواحكم واموالكم .

 

اننا نرجوكم ان تتوقفوا وان تجعلوا الحوار هو نهجكم كما كنتم وستبقون دائماً ... اننا نرجوكم ان تتوقفوا وتبقوا كما عهدكم الوطن السباقون الى بناءه ... نرجوكم ان تتوقفوا لكي لا تسمحوا لاعداء هذا الوطن ممن يتربصوا به من تحقيق اهدافهم الخبيثة التي ترفضونها

 

اننا في هذه الهيئة نكرر نداءنا ...نداء المحبة الى اهلنا وعزوتنا في محافظة معان بوقف كل الاعمال الجارية حالياً ونتوجه منهم بالتحية والاكبار والاجلال وندعوهم الى جلسة حوار تشارك بها هذه الهيئة ممثلة بأبنائكم من مختلف مناطق اردننا الغالي لنعرب لكم فيها عن محبتنا لكم يا اهلنا وعزوتنا ولنساهم معكم يداً بيد بإعمار محافظتنا الغالية معان كما ساهمتم بإعمار كل الاردن ايها النشامى ولنقول معكم لمن تسول له نفسه ببث الفتنة خسئت فأهل معان هم الاصالة والتاريخ ...هم بناة الاردن ... هم جنود الوطن وحماته   .

 

دمتم الاهل والعشيرة ... دمتم الجنود المخلصين لامن هذا الوطن واستقراره

 

دام اردننا شامخاً عزيزاً... بقيادتة الهاشمية الحكيمة

 

الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنف

 

 

 

 
more