اتصل بنا ارسل خبرا
سليمان يرد على جودة

 

sleiman copy

 

أخبار الأردن -

 

رد السفير السوري في عمان بهجت سليمان على التحذيرات التي وجهها له وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الخميس، بالتلميح لا التصريح المباشر.

 

واتّجه السفير سليمان إلى قناة الأمثال الشعبية والأقوال المأثورة، للرد على تصريح جودة الذي أكد ان سليمان يفتقر الى أدنى متطلبات العمل الدبلوماسي وأسس التمثيل في دول أخرى.

 

ومما نشره السفير على صفحته الخاصة على الفيس بوك والمعنونة (خاطرة أبو المجد):

"الله يطعمن الحج، والناس راجعة"..

 

قال سبط الرسول الأعظم وريحانة أهل الجنة (الإمام الحسين بن علي) : أبالموت ، تهددني ياابن الطلقاء، إن الموت لنا عادة، وكرامتها من الله الشهادة .

 

(إذا اعتاد الفتى، خوض المنايا فأيسر ما يمر به، الوحول)

 

(ويل للذين يحرفون الكلم عن مواضعه)

 

كما نشر السفير سليمان عدداً من المقالات لكتاب أردنيين وعرب هاجموا فيها الوزير جودة إثر تهديده لسفير دمشق في عمان.

 

وكان وزير الخارجية ناصر جودة قال في تصريح ان السفير السوري في عمان بهجت سليمان قد تجاوز كافة الاعراف والممارسات الدبلوماسية من خلال تصرفاته ولقاءاته المعلنة وغير المعلنة وتصريحاته المرفوضة والمدانة،والتي يفترض انه يمثل سياسة بلاده فيها.

 

وأضاف جودة أنه سبق وتم تحذير السفير من الاستمرار في هذه التصرفات والتصريحات الصحفية والتعليقات والمقالات،بما فيها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي،والتي يسيء فيها للدولة التي تستضيفه وتحتضن مئات الالاف من مواطني بلاده في مدنها وقراها ومخيمات اللاجئين فيها,خاصةً الاساءات المتكررة للمؤسسات المدنية والعسكرية في المملكة الاردنية الهاشمية والتي نرفضها جملةً وتفصيلاً من قبل السفير الذي يبدو انه يفتقر الى أدنى متطلبات العمل الدبلوماسي وأسس التمثيل في دول أخرى.

 

وأكد جودة أن على السفير سليمان ان يعتبر هذا بمثابة انذار نهائي للالتزام بقواعد العمل الدبلوماسي والكف عن اي لقاءات وتصرفات وتصريحات من شأنها ان تمس الاردن بكافة مكوناته ومؤسساته الدستورية كالتصريحات الأخيرة المسيئة ضد المؤسسات الحكومية والعسكرية والبرلمانية وممثلي الشعب الأردني،بالإضافة إلى انتقاد السياسات الأردنية، مضيفا أن أي تصرف قادم يصدر في هذا الاطار من قبل السفير سينتج عنه فوراً اتخاذ الاجراءات الدبلوماسية حسب الاعراف والممارسات المتبعة بما في ذلك اعتباره شخصاً غير مرغوب به على الاراضي الاردنية.

 

 

 

 
more