اتصل بنا ارسل خبرا
رياح التغيير .. هل تعصف بالطباع ؟

 

 

58d282-0b95afe5953cf05f3bc0

 

أخبار الأردن-

 

تشهد جمعية رجال الاعمال الاردنيين عاصفة شديدة من الرفض للادارة التقليدية للجمعية التي يتزعمها رجل الاعمال حمدي الطباع بعد ان فتح اعضاؤها الملفات المسكوت عنها للعديد من السنوات حاملين لواء التغيير من اجل استعادة الدور الريادي للجمعية بدلا من وقوفها عقبة امام تنشيط الاستثمار بفعل حالة الجمود المتعمد الذي تعاني منه والتي اوجدت فئة من المتكسبين والحامين لمصالحهم على حساب مصالح الوطن وقطاع الاعمال.


الانتخابات التي انتظرها رجال الاعمال الاردنيين طويلا لانتخاب هيئة ادارية جديدة يوم الاحد المقبل ستكون موعد اطلاق شعلة التغيير والنهوض في جمعية رجال الاعمال حيث من المتوقع ان تفتح ملفات للادارة الحالية برئاسة حمدي الطباع والتي بقيت لسنوات عديدة مسكوت عنها وادت الى اصابة نشاطات الجمعية بالعطب الاداري والاستثماري بعدما تكشفت حالات فساد خطيرة وتحايل خطير على الهيئة العامة.


وكان قد اكتشف ما تم تسميته بالملفات المسكوت عنها للهيئة الاداريبة لجمعية رجال الاعمال ورئيسها حمدي الطباع حيث تشير الملعومات ان احدى سكرتيات الجمعية قد ضبط واعترفت باختلاس عشرات الالاف من الدنانير من اشتراكات الاعضاء وتم التستر عليها من قبل مجلس الادارة لغايات انتخابية ولم يتم تحويلها للقضاء.


كما تضمن الملف تعيينات برواتب عالية لموظفين مهمتهم خدمة رئيس الجمعية شخصيا دون ان يقدموا خدمات توازي الرواتب العالية التي يتقاضونها ومن بينها تعيين سيدة لكتابة كلمات الرئيس مقابل راتب اساسي مقداره الف دينار ولا تمارس اي عمل اخر.


كما يتضمن الملف تفاصيل خطيرة حول نفقات بقيمة عالية غير مبررة من حيث بلفت مصاريف للجمعية للعام الحالي تجاوزت ال 102 الف دينار في حين قدرت نفقات العام القادم بما يزيد على 162 الف دينار 

 

ويجري حديث بصوت مرتفع في اوساط رجال الاعمال الاردنيين والهيئة العامة للجمعية حول مخالفات قانونية لرئيس الجمعية وللهيئة الادارية ادت الى عدم عقد اجتماعات الهيئة العامة لمرتين متتاليتين الامر لذي افقدهم الشرعية وادخلهم في معترك قانوني سيكون مدار بحث خلال اجتماع الهيئة العامة المقبل والذي يسبق عملية الانتخابات.


وتشهد اوساط رجال الاعمال اصطفافان الاول تقوده كتلة التغيير والتي تشمل كل من : محمد سميح بركات و سامي شريم وفايز الفاعوري و يوسف البستنجي و حسام الهدهد و بلال كمال و مروان البيطار و رائد الريموني و نبيل النبر و راتب هلسه.

 

ويخوض الرئيس الحالي للجمعية حمدي الطباع الانتخابات في كتلة العمل وتضم ثابت الطاهر و موسى شحاده وعوني الساكت و عبد الحليم عابدين و رجاء صويص و محمد البلبيسي .

 

 

 

 

 

 
more