اتصل بنا ارسل خبرا
الحملة الوطنية السعودية تسير قافلة لإغاثة السوريين

 

6 fb22222u

 

 

كحبات المطر يهطل المداد .... قطر هنا وقطرة هناك .... وفي قلب مملكة الإنسانية تتجمع القطرات ..... تزيح عن قلبا مثقلا بالألم اوجاعه .... وترسم بعطائها وجهاً مفعماً بالرجاء والأمل ....

امتدادا لطريق الخير التي خطتها مملكة الانسانية ممثلة بالحملة الوطنية السعودية بتأمين الاحتياجات الضرورية للأشقاء اللاجئين السوريين.

قام مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في تركيا بتسيير قافلة مكونة من " 23 " شاحنة من مدينة "غازي عنتاب" التركية محملة بالمساعدات الغذائية والصحية للأشقاء السوريين النازحين في المخيمات على شريط الحدود التركية والداخل السوري , حيث احتوت القافلة على " 16 " شاحنة محملة بالسلال الغذائية والمواد الصحية والطحين بحمولة إجمالية تقدر بـ (16,000) ستة عشر ألف سلة غذائية وصحية بالإضافة الى عدد "7" سبعة شاحنات محملة بعدد "17,500" كيس من الطحين بحجم "5" كيلو غرام , تستهدف عدد (500) خمسمائة عائلة سورية.

وقد أقيمت فعالية بمناسبة وصول القافلة على شرف الوالي المنسق لشؤون السوريين في تركيا الاستاذ / وصال ضلماز وبحضور كل من منسق الهلال الأحمر على الشريط الحدودي السوري التركي الاستاذ / شفيق بيك و مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا الاستاذ / خالد السلامة الذي افتتح الفعالية بكلمة شكر للإخوة الاتراك على كافة التسهيلات التي يقدمونها ومستوى التنسيق العالي بين الجانبين من أجل دعم الأشقاء السوريين.

ثم ألقى سعادة الوالي / وصال ضلماز كلمته التي شكر فيها جهود الحملة الوطنية السعودية على ما تقدمه من مساعدات , وأضاف ضلماز( أن اول من وجدناه يعمل لجانبنا كانت السعودية لتقديم المساعدات للأشقاء السوريين من مواد غذائية ومساعدات طبية وسيارات إسعاف وخيم وبطانيات وملابس وغيرها من المساعادت التي يحتاجها الشعب السوري في هذه المرحلة ونحن نعمل دوما مع السعودية

( السعودية وتركيا يد واحدة )) .

من جهته أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور/ بدر السمحان إلى أن هذه القافلة تعد جزء من المشروع الغذائي والصحي الذي اعتمدت الحملة الوطنية السعودية تنفيذه على الاراضي التركية على أبواب شهر رمضان المبارك والمتمثل باعتماد توزيع "65,000" سلة غذائية وصحية بالاضافة الى "1000" طن من مادة الطحين لتوزيعها على الاخوة السوريين على الحدود التركية وفي الداخل السوري .

وتم بعد الاحتفالية انطلاق الشاحنات , حيث توجهت الدفعة الأولى من القافلة إلى المحافظات السورية والولايات التركية على النحو التالي :

1-     عدد (5) شاحنات محملة بمواد غذائية وصحية الى النازحين على الشريط الحدودي في باب السلام و إلى حلب وريفها عن طريق معبر باب السلامة.

2-     عدد (4 ) شاحنات محملة بمواد غذائية وصحية إلى حمص عن طريق معبر باب الهوى.

3-     عدد(2 ) شاحنتين محملة بمواد غذائية وصحية الى النازحين على الشريط الحدودي عن طريق معبر باب الهوى.

4-     عدد(1) شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية إلى النازحين في مدينة جرابلس الحدودية عن طريق معبر كركاميش.

5-     عدد(2) شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية إلى محافظة كلس التركية للاجئين في داخل المدينة.

6-     عدد(1) شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية إلى نيزب التركية للاجئين في المدينة.

7-     عدد (1) شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية إلى التنوز التركية للاجئين في المدينة.

8-     عدد (7) شاحنات طحين لتوزع مع الحصة الغذائية.

 

 

بقلم الاعلامي / محمد حمزة الصفدي

+ عماد محمود الخالدي

 
more