اتصل بنا ارسل خبرا
أمجد قورشة يوجه رسالة لعلماء السعودية

 

 

amjad1jhjkh

 

 

وجه الداعية أمجد قورشة رسالة على علماء السعودية، تالياً نصها:

 

إلى علماء التوحيد والعقيدة والكتاب والسنة في المملكة العربية السعودية

 

إخوتي وأحبتي المتخصصين في علوم ‏العقيدة ‏والتوحيد ‏والكتاب ‏والسنة في بلد ‏الحرمين_الشريفين

 

الله تعالى الذي خلقني وخلقكم إئتمنني وأتمنكم بقوله " وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ " فهذا هو عهد الله وميثاقه مع من آتاه العلم وبقول حبيبه المصطفى "الدين النصيحة"

 

لذا وجدت لزاما علي أن ألفت انتباه حضراتكم الأكارم الى أنكم ومنذ عشرات السنين تدرسون تلاميذكم في المملكة ومئات الآلاف الذين درسوا عندكم من خارج المملكة أن طاعة "ولي الأمر" واجبة وأن الخروج على ولي الأمر محرم شرعا وتأتون بعشرات الأدلة من القرآن الكريم والسنة المطهرة على ذلك.

 

وفي السنوات الأخيرة وبسبب ما تعانونه في المملكة من بعض من تسمونهم "الارهابيين" كثّفتم من الحديث عن ضرورة طاعة ولي الأمر وحرمة الخروج على الحاكم الى حد قد يوصف بالمبالغة لدرجة أن بعض الدارسين قد يضع "حرمة الخروج على الحاكم" من أساسيات التوحيد!!!!

 

ووالله ما كنت لأقلق راحتكم ولا لأفسد عليكم جلساتكم وأنتم آمنون مع أولادكم وفي بيوتكم مطمئنيين لولا أن حاكمكم وملككم قد أحرجكم ووضعكم في مأزق ، أو لربما قد فعل الأصح مما كنتم تقولون!!!

 

لقد كان ملككم أول المهنئين المباركين المؤيدين ‏للإنقلاب_العسكري الغاشم والخياني بامتياز والمعتدي على ‏شرعية رئيس منتخب باعتراف العالم كله والذي وصل عبر صناديق الاقتراع ... فها هو ملككم قد أيد ثلة من الخائنين بالخروج على حاكم منتخب وشرعي 100% وهذا يعارض كل تعتقدونه وتدرسون للملايين منذ عشرات السنين!!!

 

فهل يجوز لكم السكوت عن حرام يقيني تعتقدونه وتدرسونه مع دروس التوحيد والسنة؟

 

وخاصة أن تأييد ملككم للانقلاب الخياني قد شجع الظالمين في الجيش والداخلية على قتل العشرات اليوم وإزهاق الارواح، فالذين أيدهم ملككم أصبحوا قتلة بامتياز وحرفية ودماء القتلى هي في رقبة كل من دعم القاتلين وأيدهم وأعطاهم الشرعية!....

فهل يجوز شرعا السكوت؟

وإن كنتم تعتقدون أن الذي فعله ملككم صواب ولا غبار عليه باعتبار أنه إذا قامت مجموعة محصورة من المواطنين بالاعتراض على الحاكم مهما كانت انتماءاتهم أو أعدادهم فيجوز للجيش تأييد هذه الثلة من المعترضين فيقوم خلال 48 ساعة بخلع الحاكم ووضع شخص بدلا عنه وفي حال أيد هذا الانقلاب الخياني مجموعة من ملوك الدول المجاورة فيصبح الأمر شرعيا !!! هل تقبلون بهذا الوصف على أنه مقبول شرعا؟

 

إذا وافقتم على قبول هذا السلوك من حاكمكم فأظنكم ينبغي منكم أن تؤيدوا أي انقلاب يحدث على الحاكم في السعودية ومهما كان المعترضون قليلي العدد فينبغي أن تقبلوا وتؤيدوا أو على الأقل ينبغي أن تسكتوا ولا تعلقوا بشئ لأنها إرداة بعض السعوديين!!

حتى ولو كان هؤلاء ‏السعوديون الذين طالبوا بخلع الملك من أصحاب السوابق!

 

أو من تجار ‏المخدرات!

 

أو من ‏الشيعة_الرافضة!

 

او من ذوي الانتماءات الخارجية الحاقدة على ‏أهل_التوحيد_والسنة_المطهرة!!!

 

فهل تقبلون بهذا؟؟

 

أيها ‏العلماء_في_السعودية : إعذروا تقصيري في استخدام الألفاظ التي تليق بمقامكم ووالله لولا خوفي من الملك الجبار قاصم الجبابرة أن يحاسبني على علمي وقولي الحق لما أزعجتكم ولما أشغلتكم ولكن يجب أن نعلم بانه إن لم نقم ونقف لله ولدينه ولشرعة ننصرالمظلوم ونصرخ في وجه الظالم فلأمثالي وأمثالكم وعيد وتهديد من الجبار بان تسعّر بنا جهنم قبل غيرنا ... وأظنكم أعلم مني بهذا الحديث!

 

إخوتي علماء السعودية : إعلموا ان أطفالكم واطفالنا ونساءكم ونساءنا وشيوخكم وشيوخنا ليسوا أغلى عند الله ولا أرفع قيمة من الذين قتلوا فجر الأمس في صلاة الفجر ووالله إن هذه الدماء في رقبة كل من أيد خروج العسكر الخياني ضد الشرعية وإن هذه الدماء ستكلفنا الكثير حينما يقف أمثالي وامثالكم يوم القيامة أمام الله.

 

وينبغي أن يعلم أمثالي وأمثالكم بأن أبسط عقوبة لنا عند الله إن سكتنا عن قول الحق وسكتنا عن الوقوف في وجه الظلم والظالمين أن الله سيبتلينا ببلادنا وبأهلينا وبقتل أطفالنا وزوجاتنا ولا أظن الندم عندها سينفع..

 

أكرر اعتذاري إن لم أتمكن من حسن التعبير ولكنها كلمات تخرج من قلب يكاد ينفجر وهو يرى الظلم والقتل والكذب والافتراء في الاعلام المصري وما كانوا ليقفوا كل هذه الوقفة لولا مساندة ومؤازرة ملككم ..

 

فهلا وقفة للعلماء الرجال امثال العز بن عبد السلام؟

 

أم نترحم على علماء ملوك الطوائف في الاندلس؟

 

أخوكم ومحب الخير لكم من الاردن

 

‏#د_أمجد_قورشه

 

دكتوراه في العقيده ومقارنة الأديان

 

كلية الشريعة / الجامعة الاردنية

 

عضو مؤسس وعضو هيئة إدارية في رابطة علماء الاردن

 

(تنبيه: هذا المقال لا علاقة له بالرابطة وإنما هو رأي شخصي)

 

 

 

 

 

 

 

 
more