اتصل بنا ارسل خبرا
الأردنيون استهلكوا 11 مليون دجاجة منذ بداية رمضان

 

chicken copy

 

أخبار الأردن -

 

قدر رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبد الشكور جمجوم مجموع استهلاك الأردنيين من الدواجن الطازجة منذ بداية شهر رمضان المبارك 11 مليون طير أو ما يعادل 611 ألف طير يوميا.

 

وبين حجموم أن استهلاك الأردنيين من الدواجن الطازجة يرتفع بشكل كبير خلال أيام شهر رمضان كون الدواجن من الاصناف الرئيسية على موائد الأردنيين خلال شهر رمضان خاصة خلال الايام الأولى من الشهر الفضيل.

 

واوضح جمجوم أن اعداد الدواجن التي تم تربيتها من اجل شهر رمضان المبارك نحو 17 مليون طير أي ما يعادل 23 ألف طن.

 

وأكد جمجوم استقرار اسعار الدواجن عند مستويات منخفضة منذ نحو أسبوع إذ يبلع سعر كيلو 'النتافات' من ارض المزرعة 1.55دينار في حين يتم بيع للمستهلك بنحو 1.70دينار ويتراوح سعر كيلو الدواجن الطازجة من 2.25 دينار الى2.50 دينار.

 

وتجاوز سعر كيلو دجاج 'النتافات' خلال الأيام الأولى من شهر رمضان عند بعض المحال حاجز الدينارين رغم قيام الوزارة بتحديد أسقف سعرية لهذه المادة بحيث لا يتجاوز الكيلو حاجز 1.95 دينار.

 

الى ذلك؛ توقع جمجوم أن تحافظ أسعار بيع الدواجن خلال الفترة المقبلة عند مستوياتها الحالية مشيرا في الوقت نفسه الى توفر كميات جيدة من الدواجن بما يلبي احتياجات المواطنين.

 

وبحسب جمجوم، يبلغ عدد مزارع الدجاج (اللاحم والبياض والأمهات) في المملكة قرابة 2900 مزرعة يقدر حجم استثماراتها بقرابة مليار دينار، فيما يقدر حجم استهلاك المواطن الواحد من الدجاج من 35 الى 40 كيلوغراما سنويا.

 

 

 

 
more