اتصل بنا ارسل خبرا
المملكة على موعد مع أقوى موجة حارة هذا الأسبوع

 

water in sun

 

أخبار الأردن -

 

قال موقع "طقس العرب" الاثنين، إن الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة هي الأقوى لهذا الصيف، نهاية الأسبوع الجاري، تتجاوز درجات الحرارة خلاله الأربعين درجة مئوية.

 

وقال الموقع "المملكة على موعد مع إندفاع لكتلة هوائية حارة يومي الأربعاء والخميس، تُعدّ الأقوى هذا الصيف الذي تميّز بإعتدال درجات الحرارة فيه بشكل لافت وخاصة في بعض أيام شهر حزيران وتموز الماضيين".

 

وأوضح أنه من المرتقب ارتفاع "درجات الحرارة خلال نهار يوم الأربعاء لتتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية".

 

وتوقع المتنبئون في الموقع الشهير أن "تتحوّل الأجواء إلى حارة نسبياً في العديد من المدن الأردنية وخاصة المُرتفع، في حين تكون أكثر حرارة في مدن أخرى مثل الزرقاء والمفرق والبادية الشرقية".

 

وقال إنه "خلال يوم الخميس ستوالي درجاتا الحرارة إرتفاعها بإذن الله بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية في العديد من المناطق".

 

وبحسب الموقع، فإنه إضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، من المُرجّح أن تُلامس المدن التالية حاجز الأربعين مئوية، وتتجاوزه في بعضها الآخر، وهي:

 

1- شمال المملكة: شرق لواء الرمثا ومحافظة المفرق بما فيها مدينة المفرق والبادية الشمالية الشرقية وصولاً حتى الرويشد.

 

2- وسط المملكة: المناطق المنخفضة في العاصمة عمّان مثل وسط البلد ومنطقة المسلخ، بالإضافة لكامل محافظة الزرقاء، وكذلك الحال منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

 

3- جنوب المملكة: المناطق الجنوبية والشرقية من مُحافظة معان، وكذلك منطقة وادي رم.

 

* خبرني

 

 

 

 
more