اتصل بنا ارسل خبرا
مركز داعم يطلق برنامج تدريبي للبرلمانيات بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية

 

logo

 

أخبار الأردن -

 

في إطار تعزيز قدرات الاتصال والتعاون مع وسائل الاعلام للسيدات الأعضاء في مجلس النواب فقد وقّع مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام اتفاقية مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "MEPI" لتنفيذ مشروع خاص لزيادة القدرات والمهارات الاعلامية لهن على مدار عام كامل.

 

وقال السيد عبد الفتاح الكايد رئيس مركز داعم بأن المشروع سيشتمل على عدة محاور تدريبية تثري مهارات النواب السيدات في التواصل مع وسائل الاعلام وإيصال برامجهم وآرائهم الى المواطنين بأوضح صورة ممكنة.

 

وأكد أن مركز داعم سيتعاقد مركز داعم مع مجموعة من الخبراء الاعلاميين في الاعلام المرئي والمكتوب والالكتروني لعقد سلسلة ورش عمل وتدريب عملي على كيفية التحضير لاستغلال البرامج الحوارية التلفزيونية وكيفية التعامل مع مختلف أنواع اللقاءات والتقارير والبعد القانوني في التصريحات التي يتم الإدلاء بها من قبل الشخصيات الرسمية مع تركيز التدريب على أساليب التأثير التقنية لجذب ذهن وانتباه واقناع المشاهد بالشكل الأمثل.

 

كما أكدت مدير العمليات في مركز داعم راما روّاش بأن البرنامج يعد الأهم في خطة عمل المركز لهذا العام لشمولية عملية التدريب والتي ستشمل إضافة الى التدريب على الاعلام المرئي طرق استخدام وسائل الاعلام الحديثة مثل وسائل الاتصال الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية التابعة له بما يساعدهن بالبقاءأ على اتصال دائم مع الناخبين حيث سيتم إنشاء حسابات خاصة لكل منهن على شبكات التواصل الاجتماعي وتعزيز الموجود منها حالياً تحت إشراف متخصصين في هذا المجال وذلك لإبقاء الناخب على اتصال دائم بممثليه في مجلس الأمة.

 

وأضافت روّاش بأن المشروع الذي سينفذ على مراحل وتحت اشراف خبراء أردنيين بالكامل سيتضمن جلسات تهدف الى زيادة خبرة النواب السيدات في البيانات الصحفية والتعامل مع وسائل الاعلام الورقية والالكترونية.

 

 

 

 
more