اتصل بنا ارسل خبرا
المزارعون يطالبون بإسقاط النسور



hhyuu_d9bcd.jpeg




اخبار الاردن-
هدد مزارعو وادي الأردن بالتصعيد في وجه حكومة الدكتور عبدالله النسور، بعد رفضها دعم القطاع الزراعي وتنفيذ برامجه ووقف هدم الأبار، رغم الاعتصام الذي بدأوه أمس، حيث قاموا باغلاق الشوارع بالبندورة.

وقال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام، ان وساطات نيابية دخلت على خط، وان المزارعين لم يعتصموا اليوم ليفتحوا المجال أمام المفاوضات.

وكشف عن اعتصام سيكون يوم السبت المقبل في الشونة الجنوبية، مثلث الجوفة، كما سيكون هناك اعتصام مركزي يوم الاحد الساعة 10 امام سوق العارضة.

وقال خدام ان الاشارات غير مطمئنة، وأن المزاعين لا يسعون للتخريب، وان الحكومة ليست ناظرة للقطاع، وسيكون اسقاطها مطلبا للمزارعين، اذا لم تدعم القطاع.

وكان خدام قد ذكر لـ"عمون" في وقت سابق، ان هناك حلقة مفقودة بين المواطن الاردني والمزارع حيث يتم بيع صندوق البندورة للتجار من 10 قروش الى 60 قرشا ويتم بيع الكيلو الواحد للمواطن ب 65 قرشا, وهذا مثالا على سلعة واحدة من بين عشرات الأصناف.

واعتبر رئيس الاتحاد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا باصدار نشرة يومية بالحد الادنى والاعلى لاسعار الخضار والفواكه لم تضع حدا لجشع التجار على حد وصفه.








 
more