اتصل بنا ارسل خبرا
أوباما يدعو لدعم الأردن في مواجهة الإرهاب

obama_1b779.jpg
أخبار الأردن-

دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء الى تخصيص 5 مليارات دولار لدعم شركاء الولايات المتحدة في القتال ضد الارهاب.

وفي كلمة في اكاديمية وست بونت العسكرية، دعا اوباما الكونغرس الى دعم مثل هذه المبادرة 'التي ستسمح لنا بتدريب وبناء القدرات في الدول الشريكة على خط المواجهة' في القتال ضد الارهاب.

واكد اوباما 'اننا سنقف الى جانب دول الجوار السوري لاسيما الاردن ولبنان'، مشيرا الى 'انه سيطلب من الكونغرس ان يساعد المعارضة السورية المعتدلة'.

ولفت الرئيس الاميركي باراك اوباما، الى ان 'جهود مكافحة الارهاب كانت تركز على استهداف تنظيم القاعدة'، مشيرا الى 'اننا تمكنا من اعادة جنودنا من العراق وقلصنا العدد في افغانستان'، معتبرا ان 'اميركا تستمر باستقطاب المهاجرين'.
وأضاف ان 'العدوان الروسي ضد دول الاتحاد السوفييتي السابق وتصاعد النفوذ الصيني في العالم يشكل تحديا كبيرا'، مشيرا الى ان 'ما نقوم به ضد التدهور في سوريا ينسجم مع المصالح الاميركية'، معتبرا ان ' توسع الحرب في سوريا والتدهور في اوكرانيا لا يمكن تجاهله لانه يؤثر علينا'.

ورأى اوباما انه 'على الولايات المتحدة عدم التسرع في دخول حروب خارجية'.

واكد اوباما 'اننا سنستخدم القوة العسكرية من فريق واحد اذا تعرضت اميركا او شعبها لخطر داهم'، معتبرا انه 'ليس على الولايات المتحدة خوض الحروب بشكل منفرد'.

ودعا اوباما الى 'ايجاد استراتيجيات جديدة لمواجهة التنظيمات المتفرعة عن القاعدة'، معلنا ان 'مهمة الولايات المتحدة القتالية في افغانستان تنتهي هذا العام'.

* وكالات 

 
more