اتصل بنا ارسل خبرا
استثنائية الأمة تبدأ الأحد


uiguifufdi_b0a07.jpg

اخبار الاردن-
يشرع مجلس النواب عصر يوم الأحد المقبل، بعقد أول جلسة له في دورته الاستثنائية التي صدرت إرادة ملكية بالدعوة لها اعتبارا من الأول من حزيران (يونيو) المقبل.
ويناقش المجلس في جلسة الأحد، مشروع قانون الأحزاب السياسية الذي أحالته الحكومة إلى المجلس، حيث من المتوقع أن يحيل "النواب" مشروع القانون الى لجنته القانونية، والتي بدورها ستشرع بدراسته تمهيدا لإقراره، ومن ثم رفعه إلى المجلس لإقراره.


كما يناقش مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة لسنة 2014، الذي يتوقع إحالته إلى لجنة الطاقة النيابية لدراسته.

وأدرج على جدول أعمال جلسة الأحد قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار حول مشروع قانون الاستثمار لسنة 2013 الذي انهته اللجنة، ومشروع قانون معدل لقانون نقابة المحامين لسنة 2013 والذي أنهت مناقشته اللجنة القانونية، والقانون المؤقت رقم 56 لسنة 2013 قانون معدل لقانون مؤسسة الأمل الأردنية للسرطان.

وحددت الإرادة الملكية الأمور التي سيناقشها مجلس الأمة في دورته الاستثنائية،

التي يتوقع ان تكون مختصرة، 12 مشروع قانون وقانون مؤقت، إضافة إلى مدونة السلوك النيابية.

وأدرج أيضاً على جدول أعمال "الاستثنائية" مشروع قانون القضاء الإداري، ومشروع قانون استقلال القضاء، ومشروع قانون مجالس الطوائف الدينية غير المسلمة، ومشروع قانون الاحزاب السياسية، ومشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني، ومشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، ومشروع قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص، ومشروع قانون ضريبة الدخل، ومشروع قانون الاستثمار، ومشروع قانون معدل لقانون نقابة المحامين النظاميين، ومشروع قانون الأحداث، وقانون معدل لقانون مؤسسة الأمل الأردنية للسرطان المؤقت رقم (56) لسنة 2003، اضافة الى مدونة السلوك النيابية.







 
more