اتصل بنا ارسل خبرا
عباس: الأردن بوابتنا ومتنفسنا

hioioiihi_15388.jpg



اخبار الاردن-
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس «نحن بحاجة إلى الأردن، هو بوابتنا ومتنفسنا، لذلك نحن بحاجة إلى هذا الشقيق العزيز الذي يهرع دائما لمساعدة أشقائه الفلسطينيين». داعيا الله تعالى، أن يجعل أرض الأردن وأرض فلسطين أرض خير وبركات.

 
واضاف عباس في كلمة له خلال حفل اقامته السفارة الاردنية في رام الله مساء الاربعاء بفندق جراند بارك بمناسبة عيد الاستقلال  «تهانينا وتبريكاتنا وتمنياتنا لأخينا وقرة عيننا الملك عبد الله الثاني لمناسبة عيد الاستقلال، وعيد جلوسه على العرش، وعيد الجيش الأردني الباسل الذي قدم زهرة شبابه على أرض فلسطين ويقدم التضحيات دائما من أجل فلسطين».وتوجه بالتهنئة الى جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد الثورة العربية الكبرى التي فجرت الوضع كله في بداية القرن الماضي.  


وأضاف «نحن سعداء بأن نكون هنا معكم لنقدم التهاني، ونقول لجلالة الملك والشعب الأردني كل عام وأنتم بخير، سائلين الله عز وجل أن يجعل أيامكم كلها يمنا وبركة». 


وحضر الحفل شخصيات اعتبارية وسياسية وقادة فصائل فلسطينية ووجهاء من مختلف المدن الفلسطينية.
ش بدوره قال رئيس مكتب التمثيل الاردني لدى فلسطين السفير خالد الشوابكة، «نحتفل اليوم على ثرى فلسطين الحبيبة التي نحبها، ونحيا بها، فعمان بوابة فلسطين الشرقية».  


واكد الشوابكة أن الأردن، ملكا وحكومة وشعبا، يعمل بكل قوته وجهده لتقريب الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وأن الأردن سيبقى على خطى الهاشميين يوم أطلقت الرصاصة الأولى يوم الثورة العربية، إلى جانب الرصاصة الأولى يوم الثورة الفلسطينية».


وكان الرئيس عباس يرافقة السفير الشوابكة، قد افتتحا معرض صور أقامته السفارة الأردنية يعكس معنى العلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعبين والقيادتين الأردنية والفلسطينية  على مر الأزمنة.  


وكرم السفير الشوابكة الرئيس عباس، لتشريفه الحفل الذي حضره أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة ‹فتح، وعدد من الوزراء والسفراء والقناصل المعتمدين لدى فلسطين، ولفيف من أبناء مدينة رام الله.



كما كرم الشوابكة، هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ووزارة الخارجية، وبلدية رام الله، وتلفزيون رؤيا الأردني، ووكالة معا، والتلفزيون الأردني، وصحف القدس، والأيام، والحياة الجديدة، وغرفة تجارة رام الله والبيرة، وجمعية رجال الأعمال في غزة، وجمعية السياحة والفنادق، وفندق الجراندبارك، والفنان عبد الهادي يعيش، والفرقة الموسيقية العسكرية، وشركة أرمكس، وشركة الناشر، وشركة HD-vision لدورهم في انجاح الحفل.بترا








 
more