اتصل بنا ارسل خبرا
جماعة الأخوان تدعو الملك لعدم المشاركة بتنصيب السيسي
ajtrreqq_3be18.jpg
أخبار الأردن-

دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن، الملك عبدالله الثاني لعدم المشاركة في تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي الفائز بانتخابات الرئاسة المصرية، يوم الأحد المقبل، عقب أدائه اليمين الدستورية امام المحكمة الدستورية العليا.

وتعتبر الجماعة أن ما جرى بعد 'انقلاب' الجيش على الرئيس الاسلامي المنتخب د.محمد مرسي، بعد عام على انتخابه كأول رئيس مدني في مصر،, غير شرعي وغير دستوري، واعتداء على الشرعية الدستورية والارادة الشعبية.

وقالت الجماعة على لسان عضو مجلس الشورى المهندس نعيم خصاونة، ان الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي فاز بها السيسي بنسبة 96% ، باطلة.

واعتبرت الجماعة ان الموقف الرسمي الاردني بالاعتراف بالسيسي رئيسا وتهنئته بالفوز، لا يعبر عن الارادة الشعبية ، ويتساوى مع الموقف السعودي والامريكي.

ودعت الجماعة الملك عبدالله الثاني لعدم المشاركة في حفل تنصيب السيسي المقرر يوم الاحد المقبل.

وكانت الرئاسة المصرية قد وجهت الدعوة لقادة نحو 22 دولة لحضور حفل تنصيب عبد الفتاح السيسي ، من بينها الاردن ، فيما تم استثناء 4 دول هي تركيا وقطر وتونس وإسرائيل.

ولم يصدر حتى مساء الاربعاء عن الديوان الملكي ما يؤكد مشاركة الملك، ردا على استفسار 'جراسا'،  الا ان مراقبون يرجحون مشاركة جلالته خصوصا انه كان اول زعيم عربي يزور مصر بعد 30 يونيو، واول من هنأ السيسي بفوزه بالانتخابات عقب اعلان النتائج رسميا.

واعرب الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور عن شكر بلاده وامتنانها لموقف الاردن وعدد من الدول العربية الى جانب مصر في رسالته الاخيرة للشعب المصري مع قرب تسليم السلطة للسيسي.




 
more