اتصل بنا ارسل خبرا
الأمير فيصل يطلق مبادرة تعزز دور الرياضة

ewioheireureui_13cdf.jpg


اخبار الاردن-
أطلق سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية مبادرة "عيش الرياضة"، والتي تهدف لتعزيز دور الرياضة في حياة الأردنيين. واشار سموه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في مقر اللجنة الاولمبية، للاعلان رسميا عن هذه المبادرة، إلى أن اطلاق المبادرة يأتي لتشجيع الاردنيين على المشاركة في ممارسة الرياضة، ليس فقط في الملاعب بل في كل مكان.


وأكد سموه، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول، وامين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير، ضرورة تعميم مبادرة "عيش الرياضة" على جميع فئات المجتمع، وفي جميع انحاء المملكة، لتحقيق الهدف المنشود، وحث الجميع على ممارسة الرياضة، للحصول على حياة وصحة افضل.


واضاف سموه "نريد أن تكون الرياضة جزءا من حياة المواطن، لانعكاساتها الايجابية الكثيرة جدا، سواء على الجانب النفسي او الصحي، وبالتالي ضرورة الحث على ممارستها من خلال هذه المبادرة".
وقال سموه " نحن نؤمن بأن الرياضة قادرة على صنع الفرق، ونحن ننظر بكل ايجابية لما ستحققه هذه الحملة وسنعمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص على تطوير المبادرة والمضي قدما للوصول للاهداف المرجوة.


وتابع سموه "نحن في اللجنة الاولمبية تقضي مهمتنا بجعل الرياضة أداة لصنع حياة افضل للناس، وواجب علينا تحمل مسؤوليتنا وبالتعاون مع المنظمات ذات الاهتمام المشترك لجعل الرياضة جزءا مهما في حياة كل الاردنيين.


وأكد سموه أن اللجنة الاولمبية تسعى للوصول إلى كل بيت اردني خلال هذه الحملة، لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة، ودفعه نحو التفاعل.


وفي مداخلة له خلال المؤتمر الصحفي، ثمن الشبول مبادرة "عيش الرياضة"، كونها تساعد على الحصول على صحة افضل.
وقال "مشكلتنا اننا لا نملك البنية التحتية لممارسة الرياضة في كل مكان، ما ساهم في انتشار السمنة وامراض العصر، لتأتي هذه المبادرة لتعكس شخصية الاردن المتحفز للانجاز، وتساعد في الحفاظ على صحة المواطن من خلال ممارسة الرياضة في كل مكان".


واوضح اهمية مبادرة سمو رئيس اللجنة الاولمبية، لما لها من اهمية بالغة في حياة المواطن، موجها الشكر والتقدير لسموه على هذه المبادرة التي ستنعكس ايجابا على حياة الاردنيين.
واكدت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير، أن هذه المبادرة التي اطلقها سمو الامير فيصل، سيرافقها حملة اعلامية متميزة، تستهدف جميع المحافظات، لتعم الفائدة، وتحقق المبادرة اهدافها.
واعقب المؤتمر الصحفي، انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الاولمبي العالمي، حيث شارك سمو الامير فيصل بن الحسين، في مسيرة شارك بها رئيس المجلس الاعلى للشباب سامي المجالي، ومدير عام وكالة الانباء الاردنية فيصل الشبول، ورؤساء الاتحادات الرياضية، وعدد كبير من الرياضيين، حيث جرت المسيرة داخل حرم مدينة الحسين للشباب انطلاقا من امام مقر اللجنة الاولمبية وانتهاء بصالة الارينا التي شهدت فعاليات الاحتفال الرسمي باليوم الاولمبي.


وأكدت الجغبير دور اللجنة الاولمبية في نشر القيم الاولمبية، والعمل على تجسيدها لتحقيق الاهداف المنشودة، معتبرة ان الاحتفال باليوم الاولمبي في هذا العام، تميز بمبادرة سمو الامير فيصل "عيش الرياضة"، التي تعتبر بمثابة استراتيجية عمل للجنة خلال السنوات المقبلة، لتكون الرياضة جزءا من حياة المواطن.
بعد ذلك تابع سمو الامير فيصل والحضور، عرضا مصورا، يحث على ممارسة الرياضة في كل مكان، ولكل الفئات.


كما شارك مجموعة من الاطفال في فقرة تؤكد القيم الاولمبية الخمسة، والمتمثلة باحترام الآخرين، والسعي للتفوق، واللعب النظيف، والتوازن ما بين الارداة والعقل والجسد، وتقدير الجهد.-(بترا)








 
more