اتصل بنا ارسل خبرا
الرفاعي : الاردن تحمل اكثر من نصيبه من اللجوء
sewqqq_ddb0f.jpeg

أخبار الأردن-

قال رئيس الوزراء الاسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان سمير الرفاعي ، أن الأردن تحمل أكثر من نصيبه جراء موجات اللجوء والظروف الاقليمية المحيطة، وقام بالواجب نيابة عن المجتمع الدولي ، رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة، وواقع إمكاناته للتخفيف من معاناة الأشقاء وحفظ حياة وكرامة اللاجئين إليه.

واضاف الرفاعي خلال رعايته مساء امس الثلاثاء احتفال فرقة الاغوار الشمالية للفلكلور في بلدة المنشية بلواء الاغوار الشمالية بمناسبة الاعياد الوطنية ، " اننا ما زلنا نتحمّل العبء الأكبر، ونقوم بواجبنا وواجب غيرنا؛ والأهم أننا، وفي هذه الظروف والانهيارات الكبرى من حولنا، نحمي أمننا ونصون استقلالنا، ونواصل مسيرة البناء والعطاء، بقيادة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، واثقين مطمئنين، بحكمة جلالته، وامتلاكه الدائم لزمام المبادرات ".

وشدد الرفاعي ، ان اللحظة الاقليمية الصعبة والمعقدة التي تشهدها المنطقة، توجب حاجتنا للتمسك بالقيم والمعاني، التي تتضمنها المناسبات الوطنية الغالية؛ بالتأكيد على الانتماء لخطاب النهضة العربية الكبرى وثورتها المباركة، ومواصلة حماية استقلالنا الوطني، والثقة بالجيش العربي المصطفوي والاجهزة الامنية والالتفاف حول راية عميد آل البيت الأطهار، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

واكد على اهمية حماية الاستقلال الذي هو امانة في الاعناق ، من خلال نشر الاجواء الايجابية وتعزيز الثقة بالدولة وقدرتها على حماية الانجاز والبناء ، والتمسك بالقيم العليا من حيث الاعتدال والانفتاح واحترام التنوع والاختلاف، لبناء الشخصية الوطنية السليمة الراقية، في مجابهة ثقافة الانغلاق والظلامية ودعوات الانعزال.

واكد النائب مجحم الصقور ، ان الجميع شركاء في حماية الوطن ، مشيرا الى ان الاردن قطع شوطا كبيرا في الاصلاح الواعي المتدرج وتمكن بفضل حكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه من اجتياز الاحداث التي مرت بها المنطقة .

وقال ان الوحدة الوطنية تمثل صمام الامان للتصدي لمختلف التحديات الراهنة ، مستذكراً المواقف القومية للمملكة في الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

واستذكر الرئيس الفخري لفرقة الاغوار للفلكلور اللواء المتقاعد غازي الطيب ، المنجزات الوطنية المتحققة بفضل جهود القيادة الهاشمية ، مؤكدا على احترام معاني الاستقلال والمناسبات الوطنية من خلال مواصلة العمل والحفاظ على الامن الوطني .

وتحدث في الاحتفال النائب الاسبق عاكف مقابلة ورئيس بلدية معاذ بن جبل علي الدلايكة ، مؤكدين في كلماتهم على صون الوحدة الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية ، والوقوف خلف القيادة الهاشمية والجيش العربي لصون ارادة الاستقلال .

واشتمل الاحتفال الذي حضره وزيرا البلديات الاسبقين نادر ظهيرات وعلي الغزاوي ومتصرف اللواء عدنان العتوم ومدير شرطة غرب اربد على فقرات فنية وقصائد وطنية .

*الرأي







 
more