اتصل بنا ارسل خبرا
المجالي : لا اختراقات على الحدود الاردنية
vfswetqqq_bb5dd.jpeg

أخبار الأردن- 

الاستعداد لصد أي هجوم ..

* ارتفاع في طلب التأشيرات من قبل العراقيين الى نحو الضعف..

أكد وزير الداخلية حسين المجالي مساء الإثنين أنه لا توجد أية "اختراقات على الحدود الاردنية - العراقية".

وينفي حديث الوزير تماماً ما يتم تناقله ونشره عبر شبكات التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الاعلام على شبكة الانترنت من صور تظهر مركبات مستهدفة يقال أنه تم قصفها من قبل الأردن يوم الاثنين بعد محاولتها العبور الى اراضي المملكة، المجالي قال "هذه الصور وهذا الكلام عار عن الصحة".

ودعا الوزير الى عدم الالتفات الى كثرة الشائعات التي ترد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمية الابتعاد عن إثارة "البلبلة" ونقل الأنباء غير الدقيقة، مبيناً أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرئيسة.

وشدد المجالي على أن القوات المسلحة الاردنية انفتحت على المنطقة الحدودية الشرقية وهي على أهبة الاستعداد لصد أي هجوم ولأي محاولة انتهاك لحرمة الحدود الأردنية.

وفي الوقت الذي يشي حديث الوزير بعدم اعتقاد الاردن بأن هنالك جماعة تستهدفه، إلا أن المجالي يؤكد" لكن واجبنا تأمين الحدود".

وحول حركة العبور على الحدود الاردنية العراقية أكد الوزير أن حركة التنقل وحركة الركاب مستمرة، لكنها ليست كالمعتاد، وقال " إلا أن دخول العراقيين قريباً مما كان عليه في السابق".

ولفت إلى أن حركة المسافرين العراقيين عبر "الجو" أخذت تسمو على "البر"، موضحاً ازدياد حركة المسافرين عبر الطيران .

وكشف الوزير عن ارتفاع في طلب التأشيرات من قبل العراقيين الى نحو الضعف، وقال أنها كانت نحو (1000) طلب في اليوم الواحد وارتفعت الى نحو (2000) طلب منذ بداية الأزمة في العراق. 

* عمون 



 
more