اتصل بنا ارسل خبرا
شاهد مافعله الملك في الشيشان وكازاخستان والمانيا - فيديو


r9ry89rtrgr_6d6a1.jpg


اخبار الاردن-

بث الديوان الملكي صباح الجمعة , فيديو يلخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني في الاسبوعيين الماضيين خلال زيارة الشيشان وكازاخستان والمانيا .
حيث ترأس جلالته في الأسبوع الأول جانبا من اجتماع مجلس الوزراء، ورعى تخريج دورة مرشحي الطيران الثالثة والأربعين، واستقبل رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية، إضافة إلى زيارة العمل التي قام بها جلالته إلى الشيشان وكازاخستان.


وفي الأسبوع الثاني زار جلالة الملك العاصمة الألمانية برلين وأجرى هناك مباحثات مع المستشارة الألمانية.
زار جلالة الملك رئاسة الوزراء وترأس جانبا من اجتماع المجلس بعد أن التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، حيث تناول جلالته العديد من الملفات المحلية التي ركزت على سيادة القانون والأمن والاستقرار في ظل الواقع الإقليمي، فضلا عن الأداء الحكومي والأسعار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


واستعرض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور والوزراء ما قامت به الحكومة خلال الفترة الماضية من مشروعات وبرامج بهدف تحسين حياة المواطنين ومواجهة التحديات التي تواجه الوطن.
كما شهد الأسبوع الماضي رعاية جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الثالثة والأربعين في كلية الملك الحسين الجوية.


واستقبل جلالة الملك في قصر الحسينية رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية، السناتور كريستيان كاميرمان يرافقها السناتور كريستيان كونتانت، حيث جرى بحث تداعيات الأزمة السورية وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتطورات الأوضاع التي يشهدها العراق.


وفي العاصمة الشيشانية غروزني، التي يزورها جلالة الملك ضمن جولة شملت كازاخستان، بحث جلالته مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والثقافية منها، خصوصا بما يوفره الأردن كبوابة لرجال الأعمال الشيشان للدخول إلى أسواق العالم العربي.


ومن هناك توجه جلالة الملك إلى العاصمة الكازاخية استانا، حيث أجرى جلالته يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد مباحثات مع الرئيس نور سلطان نازارباييف ركزت على الفرص المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية وأخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.


ابرز القطاعات التي تم بحث التعاون فيها تمثلت في الطاقة والزراعة والأدوية والصناعات الغذائية والسياحة والإنشاءات، خصوصا في ظل الميزات التي يوفرها الأردن بموقعه المتميز، كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط.
وكان جلالة الملك، يرافقه سمو ولي العهد، زار شارع جلالة الملك الحسين بن طلال في العاصمة استانا، والذي سمي باسم الراحل الكبير - رحمه الله - تكريما له ولإنجازاته في نصرة القضايا الإسلامية.


وتواصل برنامج جلالة الملك بزيارة إلى العاصمة الألمانية برلين التي التقى خلالها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وجرى بحث سبل تقوية العلاقات الأردنية الألمانية، وكذلك تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا على الساحتين السورية والعراقية.


وفي تصريحات أمام الصحفيين قبل اللقاء، أكد جلالته حرصه على إدامة الحوار مع ألمانيا حول مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط وسبل التعامل معها.











 
more