اتصل بنا ارسل خبرا
حملة لمقاطعة دفع الرسوم في الجامعة الأردنية
b55ede510f1973174bb7a201f96f52ea.2 c5962

أخبار الأردن-

قرر مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية بينهم أعضاء في اتحاد الطلبة تشكيل ائتلاف طلابي للقيام بحملة احتجاجية ضد قرار الجامعة الأردنية الأخير برفع رسوم الدراسة للموازي والدراسات العليافي خطوة تصعيدية أولى.
الحملة حملت شعار ' لأن التعليم حق لجميع الأردنيين وليس لمن يدفع أكثر ' قرر الطلبة تنفيذ حملة تصعيدية لمقاطعة رسوم الجامعة الأردنية ستبدأ من 13- 7 و حتى 17-7 .

وقال الطلبة في بيان صادر عنهم وصل وكالة أخبار الأردن : ' منطلقين من حرصنا على مصلحة الطلبة وإيمانًا بأنّ الوطن لا يبنى إلّا بسواعد العلم والمعرفة فإنّنا نرى في قرار رفع الرسوم لبرنامجي الموازي والدراسات العليا في الجامعة الأردنية قرارًا جائرًا على حق الطلبة في التعليم واتجاهًا مخالفًا لتحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتحوّلًا للعملية التعليمية يفقدها أهدافها السامية ويقودها الى اتجاه ماديّ مجرد'.

وتاليا نص البيان :

منطلقين من حرصنا على مصلحة الطلبة وإيمانًا بأنّ الوطن لا يبنى إلّا بسواعد العلم والمعرفة فإنّنا نرى في قرار رفع الرسوم لبرنامجي الموازي والدراسات العليا في الجامعة الأردنية قرارًا جائرًا على حق الطلبة في التعليم واتجاهًا مخالفًا لتحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتحوّلًا للعملية التعليمية يفقدها أهدافها السامية ويقودها الى اتجاه ماديّ مجرد.

وعليه فإنّنا ندعو جميع الطلبة لمقاطعة دفع رسوم التسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014-2015 في الفترة الممتدة بين الأحد 13 / 7 إلى الخميس17 / 7 في خطوة أولى لرفض هذا القرار الجائر.



 
more