اتصل بنا ارسل خبرا
السماح لطلبة الأردن بالانتقال من جامعات شرق أوكرانيا
hfvqqqq_1fe64.jpg

أخبار الأردن- 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود، "إنه نتيجة للظروف التي تمر بها أوكرانيا حالياً يسمح للطلبة الأردنيين الدارسين في جامعات شرق أوكرانيا الانتقال إلى جامعات معترف بها لدى الوزارة والمثبتة على موقع الوزارة الإلكتروني في غرب أوكرانيا أو إلى أي من الدول التي كانت تشكل الاتحاد السوفييتي السابق بغض النظر عن المدة التي يقضيها الطالب في جامعة التخرج (وذلك للعام الدراسي 2015/2014 فقط)".

جاء ذلك عقب قرار لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في جلستها الأخيرة، كما قررت اللجنة الاعتراف بالجامعات الأوكرانية التالية أسمائها:

1. Bogomolets National Medical University 2. Ivano Frankivsk National Medical University 3. National Pirogov Memorial Medical University Vinnitsa 4. Dnipropetrovsk State Medical Academy 5. Odessa State Medical University 6. Zaporozhye State Medical University 7. Kharkiv State Medical University 8. Zaporozhye State Technical University 9. Ivano-Frankivsk National Technical Oil And Gas University 10. Poltava State Agrarian Academy 11. Kyiv National Linguistic University 12. National University Of Physical Education And Sport Of Ukraine 13. National Transport University Kiev 14. Dnipropetrovsk national university of railway transport

ويشمل ذلك جميع التخصصات والدرجات العلمية اعتباراً من تاريخه.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمين محمود إن الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية بخير وان الوزارة تتابع وبشكل مستمر ويومي مع المستشار الثقافي هناك أوضاعهم.

ودعا الطلبة الدارسين في أوكرانيا الى التنسيق مع المستشار الثقافي الأردني في أوكرانيا من اجل الانتقال للجامعات المذكورة والتي تم نشرها على موقع الوزارة.

* بترا 





 
more