اتصل بنا ارسل خبرا
الملك يتبرع لإنشاء مبنى لكلية الشريعة في "الأردنية"

 

2

 

أخبار الأردن-

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم دعم مالي بقيمة 500 ألف دينار للمساهمة في إنشاء مبنى جديد لكلية الشريعة في الجامعة الأردنية، ليكون جلالته أول المتبرعين بعد قرار مجلس الكلية فتح باب جمع التبرعات لإقامة المشروع بكلفة 8 ملايين دينار.

 

ويهدف المشروع، الذي سينشأ على طراز من فن المعمار والتراث الإسلامي، إلى فتح الآفاق أمام طلبة الكلية والباحثين للدراسات الإسلامية من إنجاز خططهم العلمية والبحثية.

 

وأكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور إخليف الطراونة أن "أسرة الجامعة الأردنية تثمن وتشكر جلالة الملك على مبادرته الكريمة والتي جاءت لتأكيد الرؤية الهاشمية في الحفاظ على هذه المؤسسة، وفي إطار القيم السامية التي يدافع الأردن عنها وتعبر عنها رسالة عمان".

 

وأضاف أن الجامعة ستسعى بكل جهدها لتوفير التمويل اللازم والبدء بتنفيذ هذا المشروع الهام، والذي سيضم مدرج وقاعات تدريسية مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل التعليمية، وأماكن للنشاطات الطلابية وقاعة مرافعات، ومكاتب للهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

 

وبين الدكتور الطراونة أن المبنى الجديد للكلية سيكون معلما بارزا، وصرحا تعليمياً يليق بحضارة الإسلام والهاشميين، الذين حملوا راية نشر الإسلام والدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

 

يشار إلى أن كلية الشريعة احتفلت عام 2011 بالذكرى الأربعين لتأسيسها وعملت منذ إنشائها على إعداد جيل من الدعاة والمصلحين والمفتين وقضاة الشرع الحنيف إلى جانب انجاز دراسات إسلامية معاصرة. ويذكر أن عدد الطلبة الخريجين من كلية الشريعة منذ تأسيسها بلغ 12 ألف و308 طلاب وطالبات ، ويدرس فيها طلبة من 37 جنسية. 

بترا

 
more