اتصل بنا ارسل خبرا
أبو حسان نقيبا للأطباء

 

big20134191259RN259

 


أخبار الأردن-

 

بفارق أقل من مئة صوت حسم الدكتور هاشم ابو حسان انتخابات نقابة الاطباء، بحصوله على (1636) صوتا، مقابل (1548) صوتا لمنافسه الدكتور نزيه عبابنة. وبهذا يصبح ابو حسان نقيبا للاطباء. 

ومن المفروض ان تكون لجنة الانتخابات قد انتهت من فرز نتائج انتخابات مجلس النقابة التي امتدت حتى ساعات فجر اليوم. 

ورشح التجمع النقابي المهني (القائمة الخضراء) والمكون من تحالف القوميين واليساريين ومستقلين، نقيب الاطباء السابق الدكتور هاشم ابو حسان لمركز النقيب. فيما رشح الائتلاف النقابي للتغيير (القائمة البيضاء) الذي يضم تحالف الاسلاميين ومستقلين عضو مجلس النقابة السابق الدكتور نزيه عبابنة لمركز النقيب. 

ووصفت مشاركة الأطباء في الانتخابات بالمتوسطة، وضمن الحدود الطبيعية للإقبال على الانتخابات، فيما كانت الأجواء الانتخابية هادئة. 

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور ممدوح العبادي إن العملية جرت بسهولة ويسر، ولم تكن هناك أي إعاقات، مؤكدا ان الإجراءات كانت نزيهة وشفافة. 

وأضاف العبادي أن الإقبال على صناديق الاقتراع هذه المرة كان متوسطا، وضمن الحدود المتوقعة. 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الاطباء فتحت الصناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة من صباح امس. 

وجرت الانتخابات في عمان وفي محافظات الكرك والعقبة ومأدبا ومعان واربد والزرقاء. 

وتنافس في هذه الانتخابات 27 طبيبا يمثلون القائمتين الخضراء (يساريون وقوميون) والبيضاء (اسلاميون)، بالاضافة الى طبيبين مستقلين. 

وبلغ عدد اعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع نحو 9300 طبيب وطبيبة. 

وتنافس على منصب النقيب كل من مرشح قائمة اليسار والقوميين والمستقلين (الخضراء) الدكتور هاشم ابو حسان، وعن القائمة البيضاء (اسلاميون ومستقلون) الدكتور نزيه عبابنة. 

 
more