اتصل بنا ارسل خبرا
نسبة عدد المقترعين في ثانية عمان 13.5 بالمئة

 

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

 

 

 

 

 

 

 MG 8385

 

 

اأخبار الأردن-

أغلقت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت في انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان حيث وصل عدد المقترعين حتى ساعة الاغلاق (25429) وبنسبة 13,5% من الذين يحق لهم الاقتراع. 

و قالالناطق الاعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني ان الاقبال على صناديق الاقتراع ارتفع في الساعات الاخيرة من هذا اليوم حيث وصل عدد المقترعين الذكور الى (15220) وعدد المقترعات الاناث (10209). 

يذكر أن مراكز الاقتراع في مناطق الدائرة الانتخابية الثانية في العاصمة عمان كانت قد فتحت ابوابها في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم السبت لاختيار مرشح واحد من المرشحين ال17 الذين تقدموا لتلك الدائرة لملء المقعد الذي شغر بوفاة النائب محمد المحسيري. 

و قد قامت لجان الاقتراع و الفرز عند الساعة السابعة مساءا باغلاق الابواب الخارجية لمراكز الاقتراع و بما يسمح للناخبين المتواجدين داخل هذه الاسوار بعد الساعة السابعة من الادلاء بأصواتهم و ممارسة حقهم الدستوري. 

وقال بني هاني أن العملية الانتخابية سارت بطريقة هادئة و سلسة ودون أية مشاكل ميدانية تذكر حيث عملت الكوادر المعنية واللجان المختصة ضمن الية عمل وسلسلة من الاجراءات الواضحة التي تضمن ممارسة الناخب حقه الدستوري بطريقة سهلة و سريعة و دون تلاعب او تأثير. 

و قد جرت عملية الاقتراع في 62 مركزا يوجد فيها 297 صندوقا انتخابيا. ووفقا لجداول الناخبين النهائية للانتخابات البرلمانية العامة فإن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات حوالي 187الف ناخب و ناخبة، و قد تم تحديث هذا العدد بحيث اسقط منها أكثر من 350 اسما بسبب التحاق بعضهم بالقوات المسلحة وحالات الوفاة وإسقاط الجنسية. 

وقال بني هاني أن نتائج كل صندوق ستعلن حال الانتهاء من فرزها قبل خروج لجنة الفرز من غرفة الاقتراع والفرز وان نسخة من محضر الصندوق سوف تثبت على باب غرفة الاقتراع. 

وأكد أنه بموجب القانون فإن رئيس لجنة الانتخاب هو الذي سيتولى إعلان النتائج الأولية وأن اللجنة الخاصة ستتولى تدقيق النتائج من بعده، وعند اعتماد هذه النتائج من قبل مجلس المفوضين بعد عملية التدقيق فإن هذه النتائج تصبح نهائية تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية. 

 

(بترا) 

 

 

 

 
more