اتصل بنا ارسل خبرا
اضراب عاملون في مستشفى الملك عبدالله يتسبب بشلل تام في مرافق المستشفى

 

 

hospital

 

 

أخبار الأردن

 

أضرب العاملون في مستشفى الملك عبدالله المؤسس، صباح اليوم الأحد، للمطالبة بضم المستشفى لجامعة العلوم والتكنولوجي وإلغاء 10% بدل تأمين صحي،  وإلغاء العقود الخاصة واحتساب بدل نهاية الخدمة منذ لحظة التعيين.

 

وتسبب إضراب العاملين في المستشفى بشلل تام في بعض مرافق المستشفى، وفق مديره الدكتور حسين الحيص، الذي اشار الى ان الموظفين لم يتقدموا بمطالبهم بشكل رسمي للادارة لمناقشتها وتنفيذ الممكن منها.

 

وقال الحيص إن العاملين تداولوا مطالب عدة تتمثل بالتامين الصحي والغاء نظام المستشفى ونهاية الخدمة والغاء العقود، مشيرا الى ان ادارة المستشفى عملت منذ شهور على تحقيق بعض المطالب.

 

واضاف ان ادارة المستشفى لا يمكنها الغاء قانون المستشفى وانه يحتاج الى تعديل من مجلس النواب وتوشيحه بالارادة الملكية، مشيرا الى ان المستشفى عمد مؤخرا الى زيادة العاملين نسبة 10% على الراتب الاجمالي.

 

واشار الى ان ادارة المستشفى قامت مؤخرا على تامين مقاعد لابناء العاملين في المستشفى في الجامعات الحكومية، مؤكدا ان قانون المستشفى لا يسمح يصرف نهاية الخدمة باثر رجعي منذ عام 2008.

 

ولفت الى ان الموظفين يتقاضون حوافز تقتطع من رواتب الاطباء وبالتالي فان ادرة المستشفى تعمل قدر المستطاع على تحقيق المطالب الحقوقية للموظفين وان بعض المطالب ليس من صلاحيات ادراة المستشفى.

 

واوضح ان الموظفين يطالبون بان يكون التامين الصحي مجانيا وتامين وجبات غداء للموظفين يوميا، مؤكدا ان ادارة المستشفى تتبنى اي حوار مع الموظفين من اجل انهاء اضرابهم الذي شل بعض مرافق المستشفى.

 

وتسبب الاضراب، وفق العاملين في المستشفى بشلل كامل بعمل المستشفى ، حيث لا يعمل بالمستشفى سوى الاطباء والممرضين فقط.

 

واكد الموظفون انهم تقدموا بشكواهم لادارة المستشفى لكن دون جدوى ما دفعهم لاعطائها مجالا لنتفيذ مطالبهم، او الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى تحقيق جميع مطالبهم، مشيرين إلى ان جميع مطالبهم الشرعية جوبهت بالرفض تارة وبالوعود الناقصة تارة أخرى من قبل ادارة المستشفى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبينوا ان مطالبهم شرعية وان اضرابهم عن العمل مفتوح لحين تحقيق مطالبهم، مشيرين الى ان ادارات المستشفى المتعاقبة تماطل في تحقيق المطالب والتي من شانها تحسين مستوى معيشة الموظفين. 

 
more