اتصل بنا ارسل خبرا
تلميحات برفع اسعار الكهرباء على المواطنين
20163281655RN252_f33b4.jpgأخبار الاردن_
كشفت مصادر إن هناك تصورات إمام اللجنة الوزارية الحكومية بخصوص رفع اسعار الخبز وضريبة المبيعات في انشاء صندوق تكافل ، وتخصيص بند واضح في الموازنة العامة للدولة للسنوات (2018، 2019، و2020) ومن خلاله سيتم توريد فرق الدعم المالي على الرواتب فيه من مخصصات دائرة الضريبة .




2- رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ..أكد في لقاء أن مجلس النواب لايستطيع حماية الحكومة في ضوء وجود تهرب ضريبي، ومع وجود (500) مدرسة مستأجرة، وعيادات مترهلة ومستشفيات تعاني من قلة الأطباء، وتباين في رواتب بعض موظفي القطاع العام .


3- أسعار الكهرباء على صفيح ساخن..حيث انه إذا ارتفعت أسعار النفط إلى فوق 55؛ حيث إن انخفاض أسعار النفط عالميا جمد رفع أسعار الكهرباء؛ ولكن لا أحد يعلم كم سيستمر هذا الهبوط بأسعار النفط. 


4- اثار وزير العمل السابق نضال القطامين النقاش مجددا بعد غياب طويل ... عندما تحدث انه عندما يتقاعد السياسيون وتتقاعد معهم الخبرة ويتقاعد الكلام، يقصدهم الناس، وبين التخجيل والإحراج والإجبار نجد بعضهم موزعين بين دعوات العشاء ورياسة الجاهات بمشتقاتها المتعددة، والوطن المبتلى بقضايا كثيرة، لا جاهة له ولا حتى عطوة 


5- المشروع الضخم المفاجئ «نيوم» التى أطلقته السعودية ويشمل أجزاء من مدنية العقبة وفق مراقبين علينا، طرح الأسئلة المفترضة حول كيفية التعامل معه اردنيا والجدوى والخارطة الاستثمارية والإحاطة بالتفاصيل، والوضع القانوني وغيرها من الامور التى تحتاج الى أجوبة.


6- أعاد مختصون التذكير بقرار حكومي السابق الموافقة على الغاء تخصيص جميع قطع الأراضي المخصصة لأغراض القيادة العامة في قريتي الماضونة والبيضاء، وإعادة تخصيصها لأغراض المالية / الجمارك والأشغال العامة والإسكان والنقل؛ من أجل إقامة الميناء البري وجمرك عمان الجديد عليها. 





7- أدى تعطل سيارة التلفزيون الأردني أمس الأول بسبب حادث سير الى عدم إجراء لقاء في حفل توزيع جوائز الملكة رانيا للمعلم المتميز، واقتصرت التغطية على لقاء عبر الهاتف مع وزير التربية عمر الرزاز. 



8- تفاجأ رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان المحامي عبدالكريم الشريدة ان قيمة المخالفات وصلت على سيارته الى أكثر من الف دنيار أغلبها من الكاميرات، وقال ان هناك اصدقاء معارف وصلت مخالفاتهم اكثر من ألفي دنيار.
 
more