اتصل بنا ارسل خبرا
جوهانسون توافق على اعلان لمستوطنات اسرائيلية

 

Scarlette1

 

أخبار الأردن-

آثرت الممثلة الشابة سكارليت جوهانسون الإستقالة من منظمة أوكسفام التي تعاونت معها لمدة ثماني سنوات بدلاً من الإعتذار عن الحملة الإعلانية التي تقوم بها لصالح شركة إسرائيلية تعمل من داخل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

و رغم تعرضها للكثير من الانتقادات بسبب ظهورها في إعلان لشركة "صودا ستريم " الإسرائيلية وموافقتها على أن تكون أول وجه إعلاني عالمي لتلك الشركة، إلا أن الممثلة سكارليت جوهانسون أصرت على تجاهل الإعتراضات وخاصةً تلك التي تلقتها من منظمة "أوكسفام" المعنية بمحاربة الفقر في العالم والتي تتعاون معها منذ العام 2005.

وآثرت جوهانسون الإستقالة من المنظمة التي تعاونت معها لمدة ثماني سنوات بدلاً من الإعتذار عن الحملة الإعلانية لشركة إسرائيلية تعمل من داخل المستوطنات.

وذكر المتحدث بإسم جوهانسون بأن الممثلة ذات ال 29 عاماً لديها "خلاف جوهري بالرأي" مع أوكسفام الدولية لأن المنظمة الخيرية تعارض التبادل التجاري مع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، معتبرة أنها غير قانونية وتتعدى على حقوق الفلسطينيين.

لذا قررت جوهانسون أن تنهي عملها كسفيرة لأوكسفام بعد ثماني سنوات من النشاط الخيري، وهي فخورة بما حققته من إنجازات على صعيد جهودها في جمع التبرعات للمنظمة خلال مدة تعاونها معها".

وكانت جوهانسون قد بررت الأسبوع الماضي عملها مع الشركة الإسرائيلية بأنها لم تقصد أن تكون وجهاً لإحدى الحركات الاجتماعية او السياسية الإسرائيلية، فهي لا تدعم التمييز، لكنها شددت على أنها تؤيد بشدة التعاون الاقتصادي والتفاعل الاجتماعي بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقالت جوهانسون:" صودا ستريم شركة مشروبات لا تضر بالبيئة، أنشأت مصنعاً لها في إحدى المستوطنات وتعتمد على الكثير من العمالة الفلسطينية، وهذا يعتبر جسر سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، خاصةً وأن القائمين عليها يحرصون على أن يتلقى كل الموظفين حقوقاً وأجوراً متساوية".

الجدير بالإشارة أن انتقاد منظمة "أوكسفام" التي عملت معها سكارليت من أجل جمع الأموال لاغاثة الفقراء والتوعية بخطورة الفقر في العالم، يرجع إلى بناء "صودا ستريم" لمصنعها في مستعمرة "ميشور أدوميم" الواقعة في الضفة الغربية والتي استولت عليها إسرائيل في العام 1967، وهو الأمر الذي دفع "أوكسفام" إلى اعتبار تلك الشركة غير قانونية وتسلب حقوق الفلسطينيين.

يذكر أن إعلان سكارليت جوهانسون التليفزيوني لصالح "صودا ستريم" سيتم عرضه في الثاني من فبراير المقبل، تزامنًا مع المباراة النهائية لكرة القدم الأميركية "سوبر بويل"، علماً بأن سكارليت قد أوضحت في بيانها السابق ذكره قائلة:" أدعم صودا ستريم، وفي الوقت ذاته فخورة بعملي مع أوكسفام".

 
more