اتصل بنا ارسل خبرا
ناشطون مصريون يحرقون العلمين القطري والإسرائيلي

 

12345

 

 

 

أخبار الأردن

 

جمَّع العشرات من الناشطين المصريين، الذين ينتمون إلى ما يُعرف بــ"جبهة التغيير السلمي"، أمام سفارة قطر في القاهرة، أمس السبت، اعتراضاً على تدخلها في الشؤون المصرية. وأحرق الناشطون العلمين الإسرائيلي والقطري معاً في مشاهد غاضبة، نقلاً عن موقع "البلد" الإلكتروني.

 

وردد المتظاهرون هتافات: "يسقط حكم المرشد"، و"طال عمرك، طال عمرك، مصر دي مش عزبة"، ورفعوا لافتات مكتوباً عليها: "لن يحكمنا الاستثمار".

 

وعلى الجانب الآخر، عززت قوات الأمن المصرية من تواجدها بمحيط السفارة، حيث تم الدفع بـ8 سيارات أمن مركزي ومدرعة تحسباً لاقتحام السفارة أو أي أعمال شغب.

 

وتتهم قوى مدينة مصرية قطر بدعم حكم جماعة الإخوان المسلمين، عبر الرئيس المصري محمد مرسي، الذي ينتمي للجماعة، وذلك وسط اتهامات بمحاولة التسلل إلى أوساط الرئاسة المصرية من خلال تقديم ودائع مالية ومساعدات لمصر.

 

وتسعى مصر إلى الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي لتجاوز عثرتها الاقتصادية، ولكن المفاوضات الطويلة بين الحكومة المصرية والصندوق لم تسفر عن نتائج حتى الآن.

 

وسرت تقارير غير مؤكدة مؤخراً عن عروض تقدمت بها قطر للحكومة المصرية لإقامة مشروعات ذات صلة بالآثار المصرية ومنطقة قناة السويس مقابل عوائد مرتفعة للغاية، وهو ما أثار استنفاراً لدى قطاعات من المصريين، نظراً لحساسية تلك الملفات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more