اتصل بنا ارسل خبرا
القوات السورية تستهدف حافلتان تنقل لاجئين سوريين في المنطقة المحرمه

 

 

 

 

 2284 9247083f8c232e2d234ff57f0b71394247098a65

 

 

أخبار الأردن-

استهدف الجيش السوري بعد ظهر الخميس حافلتين سوريتين تقلان لاجئين دخلتا المنطقة المحرمة بين الحدود السورية والاردنية او ما يعرف ب"الساتر الترابي" في منطقة ام السرب (15 كم شرقي مدينة المفرق ) .

 

الجيش السوري استهدف الحافلتين اللتين كانتا تعبران من الطرف الشمالي باتجاه الاردن، حيث اطلق قذيفة على الحافلة الاولى التي تشتعل فيها النيران بينما الحافلة الثانية توقفت بعد استهداف الاولى بالنيران. 

 

واصيبت سيارة ثالثة مدنية تعود لمواطن اردني بطلق ناري من رشاش 500 . 

 

وعلت سحب الدخان في المكان ولم يعرف ان كان قد وقع ضحايا او اصابات جراء الحادث . 

 

وحاول مواطنون اردنيون انقاذ السوريين اللاجئين ان كانوا متوفرين في المكان الا ان النيران السورية كانت ترمى على الساتر الترابي وصوب سياراتهم ما ادى الى تراجعهم. 

 

الحافلة الثانية التي تبتعد عن الاولى حوالي 20 متراً هرب من كان بداخلها باتجاه الأودية خشية تعرض حياتهم للخطر. 

 

وطوقت قوات اردنية المكان بعد الحادثة. 

 

من جهتها اكدت الحكومة الاردنية على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسمها الدكتور محمد المومني أن الاشتباكات حدثت في منطقة قريبة جدا من الحدود الاردنية لكنها كانت داخل الاراضي السورية. 

 

وبين في تصريح لـه  أنه تم تعليق الدراسة في المدارس القريبة من الحدود كاجراء احترازي. 

 

وكان اهالي مناطق السرحان و سما السرحان ورباع السرحان في المفرق شمال شرق المملكة افادوا بسماع أصوات قذائف منهمرة على الجانب السوري من الحدود، مشيربن الى أنها أصوات "غير معتادة ولم يسمع مثلها من قبل". 

 

أهالي المنطقة الذين بدو متخوفين من شدة الانفجارات "غير المسبوقة"، شكّوا بأن القنابل تتساقط في الأراضي الأردنية لقرب المسافة، وشدة الانفجارات. 

 

 

 
more