اتصل بنا ارسل خبرا
اسرائيل تشتري غواصة نووية ألمانية من طراز دولفين

 

 

 

196975

 

 

أخبار الأردن-

وقعت اسرائيل في مدينة "كيل" الألمانية، اتفاقية يتم بموجبها تسليم جيش الاحتلال الإسرائيلي غواصة نووية ألمانية خامسة من طراز "دولفين" بقيمة 560 مليون يورو وذلك بحضور وزير الجيش موشيه يعالون وقائد البحرية الإسرائيلية رم روتربرج وعدد من المسؤولين الألمان، وذلك حسب صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الثلاثاء.

 

وحسب الصحيفة تعد الغواصات الألمانية من نوع "دولفين" من أهم الغواصات على مستوى العالم لتمتعها بقدرات عسكرية مختلفة حيث تمتاز بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، وتعمل هذه الغواصات كمنصات إطلاق صواريخ، حيث أنها مزودة بصواريخ كروز ذات الرؤوس النووية.

 

ويعتقد بأن هذه الغواصات الإسرائيلية تجوب مياه المنطقة العربية، في مياه البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، لضمان توجيه ضربة نووية استباقية أو انتقامية ضد أهدافٍ إيرانية، وتهدف إسرائيل من تسليح غواصات الدولفين بصواريخ تحمل رؤوساً نووية، أن تكون قادرة على توجيه ضرباتٍ عسكرية موجعة في حال تعرضها للحرب، وتدمير قدراتها النووية الأرضية داخل كيانها، كما تستطيع غواصات الدولفين أن تكون قريبة من الأهداف المقصودة.

 

وستنقل الغواصة الألمانية والتي اطلق عليها سلاح البحرية الإسرائيلي اسم "راهف" أي " الغرور- بالعربية " إلى تل أبيب خلال الأشهر القادمة.

 

بترا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more