اتصل بنا ارسل خبرا
فلسطين تتقدم في أغسطس بطلب رسمي للانضمام إلى الانتربول

 

interpol

 

أخبار الأردن -

 

قال مسؤول في وزارة الداخلية الفلسطينية ان فلسطين ستتقدم رسميا بطلب الانضمام الى منظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) في شهر آب/ أغسطس المقبل، مؤكدا وجود العدد الكاف من الدول التي ستصوت مع طلب الانضمام.

 

وأضاف مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات والجريمة العميد يوسف عزرائيل، في تصريح لوكالة (معا) الفلسطينية الاخبارية أوردته الجمعة، ان فلسطين ستتقدم رسميا بطلب الانضمام إلى (انتربول) في شهر آب/ أغسطس المقبل وذلك بهدف التصويت على الطلب خلال دورة (الانتربول) السنوية التي ستعقد في شهر تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

 

وأوضح أن تمرير الطلب يحتاج إلى تصويت الثلثين زائد واحد من الأعضاء الحاضرين، مشيرا إلى أن فلسطين اجرت اتصالات مع مختلف الدول، وأكد وجود العدد الكاف من الدول التي ستصوت مع طلب الانضمام.

 

وذكر أن الانتربول “إحدى المنظمات الدولية التي سنتقدم اليها بعد الاعتراف بفلسطين كدولة بصفة (مراقب)”، لافتا ان جهودا مضنية تبذلها القيادة الفلسطينية ووزارة الداخلية في اتجاه الانضمام للانتربول.

 

وأشار إلى ان طلب الانضمام يجب أن يقدم قبل ثلاثة اشهر من الدورة الرسمية للمنظمة حيث يشترط موافقة اللجنة التنفيذية التي تضم 12 دولة قبل التصويت، لافتا ان فلسطين تجري اتصالات مع قطر والجزائر كعضوين في اللجنة التنفيذية لمساندتها بالانضمام.

 

وحول الفائدة التي ستجنيها فلسطين من انضمامها للانتربول، قال عزرائيل: “ان انضمام فلسطين الى الانتربول سيساعد على مكافحة الجريمة ومعاقبة المجرمين في كافة دول العالم”.

 

* د.أ.ب

 

 

 

 
more