اتصل بنا ارسل خبرا
القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزور

 

 

view 1368187669

 

 

أخبار الأردن-

 

قالت وزارة الداخلية في غزة إن ما صدر من تصريحات عن داخلية رام الله حول الجواز الفلسطيني الذي منح للشيخ العلامة يوسف القرضاوي الذي يزور قطاع غزة هي " تصريحات وقحة صادرة عن وزارة مزورة تستمد وجودها من الاحتلال"، وفق وصفها.

 

وأضافت الداخلية في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه الجمعة :" لم تأت هذه الوزارة بإرادة الشعب و لم تأخذ ثقتها من المجلس التشريعي، ولا يحق لها انتحال هذه الصفة أو التصريح بموجبها".

 

وكانت وكالة الأنباء الرسمية للسلطة "وفا" نقلت عن وزارة الداخلية في الضفة الغربية المحتلة أن الأخيرة أرسلت رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، مفادها أن الشيخ يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا.

 

وطالبت الوزارة في رسائلها جميع هذه الدول باتخاذ الاجراءات القانونية من أجل ضبط حامل الجواز واسترداده وفق القانون الدولي، على ما أفاد بيان للوزارة اليوم الجمعة.

 

وكان رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية قد منح القرضاوي الذي يعد من أهم وأكبر علماء الإسلام في العصر الحالي، الجنسية الفلسطينية وجواز سفر فلسطيني، تقديرًا رمزيًا لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

وتشن السلطة التي تسيطر عليها حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية هجمة شرسة على زيارة الشيخ القرضاوي لقطاع غزة، وتعتبرها تعزيزاً للانقسام.

 

يشار إلى أن الشيخ القرضاوي صاحب فتوى شهيرة بتحريم زيارة المسئولين والعلماء المسلمين والعرب إلى المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس عبر تأشيرة مرور وموافقة إسرائيلية، الأمر الذي ترفضه السلطة بأركانها.

 

 

(صفا)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more