اتصل بنا ارسل خبرا
مقتل 30 مدنياً بينهم 13 طفلا في غارات للتحالف بسورية

air_84b4f.jpg

أخبار الأردن - قتل 30 مدنياً على الأقل بينهم 13 طفلاً الاربعاء جراء غارات قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية وأخرى يرجح انها روسية نفذتها تباعاً على منطقتين تحت سيطرة المتطرفين في شمال وشرق سورية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "15 مدنياً هم أفراد عائلتين قتلوا الاربعاء جراء غارات يرجح ان طائرات روسية نفذتها على بلدة عياش الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في الريف الغربي لدير الزور" في شرق سورية.

وأوضح ان بين القتلى عشرة أطفال، سبعة منهم أشقاء، لافتا الى وجود جرحى في حالات خطرة.

وتتعرض مناطق سيطرة المتطرفين في مدينة دير الزور وريفها الغربي منذ أيام لضربات جوية كثيفة، وفق المرصد.

ويسيطر تنظيم داعش على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الادارية مع الرقة.

وغالبا ما تستهدف طائرات سورية واخرى روسية مناطق سيطرة المتطرفين في دير الزور.

وفي محافظة الرقة في شمال البلاد، افاد المرصد السوري بمقتل "15 مدنياً اخرين بينهم ثلاثة اطفال جراء غارات للتحالف الدولي على قرية زور شمر الواقعة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات".

ويسيطر المتطرفون على القرية التي تقع على بعد اكثر من ثلاثين كيلومترا من مدينة الرقة.

ويقدم التحالف الدولي دعماً لقوات سورية الديموقراطية، ائتلاف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، تخوض منذ اشهر معارك ضد المتطرفين في محافظة الرقة، قبل ان تتمكن في السادس من حزيران/يونيو من دخول المدينة، معقل تنظيم داعش في سورية.

وغالبا ما ينفي التحالف الدولي وكذلك موسكو، أبرز حلفاء دمشق، استهداف مدنيين في الضربات التي تطال مناطق سيطرة المتطرفين في سورية.

وتشهد سورية نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل أكثر من 330 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها. (أ ف ب)



 
more