اتصل بنا ارسل خبرا
أوقاف القدس: لا دخول إلى الأقصى قبل تقييم الوضع الجديد

BAWABAT_459b0.jpg

أخبار الأردن- أعلنت الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم الثلاثاء، أن "لا دخول" إلى المسجد الأقصى في القدس للفلسطينيين إلى حين قيام لجنة تابعة لها بتقييم الوضع بعد إزالة السلطات الإسرائيلية بوابات كشف الآلات المعدنية عن مداخل الحرم القدسي.
وقال المتحدث باسم الأوقاف في بيان "لا دخول إلى المسجد الأقصى المبارك إلا بعد تقييم لجنة فنية من إدارة الأوقاف وإرجاع الوضع كما كان عليه قبل 14 الشهر الحالي"، في إشارة إلى البوابات التي أقيمت عند مداخل الأقصى إثر هجوم أقدم عليه ثلاثة شبان وأسفر عن مقتل شرطيين إسرائيليين.
وأزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من محيط الحرم القدسي فجر الثلاثاء بوابات كشف المعادن، مؤكدة أنها لن تستخدمها مجددا بعدما أثارت الإجراءات الأمنية الجديدة موجة من العنف الدامي.
وتأتي الخطوة غداة جهود دبلوماسية مكثفة لوقف انتشار العنف وسط تحذيرات بأنه قد يتجاوز إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
ويرى الفلسطينيون في الإجراءات الأمنية الأخيرة محاولة إسرائيلية لبسط سيطرتها على الموقع وهو ما دفعهم إلى رفض دخول الحرم القدسي حيث أدوا صلواتهم في الشوارع المحيطة.
وتفيد سلطات الاحتلال أن مهاجمي 14 تموز (يوليو) هربوا مسدسات إلى الحرم وانطلقوا منه لمهاجمة عناصر الشرطة.
وتخللت الاحتجاجات الفلسطينية صدامات أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين. وليل الجمعة، طعن فلسطيني أربعة إسرائيليين في منزلهم، توفي ثلاثة منهم بإحدى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.- (وكالات)
 
more