اتصل بنا ارسل خبرا
الاحتلال يسمح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى ليوم واحد

A3DAA_dbe9d.jpg

أخبار الأردن- أفاد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي الخميس ان بنيامين نتانياهو سيسمح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة ليوم واحد على سبيل الاختبار، في حين يمنع عليهم ذلك الآن.

وقال مسؤول اسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس انه سوف يسمح لاعضاء البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) بزيارة الحرم الشريف الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة "الاسبوع المقبل ليوم واحد فقط" هو يوم الأربعاء 29 آب/اغسطس.

واوضح المسؤول ان "نتانياهو اتخذ قراره بعد التشاور مع الاجهزة الأمنية على ضوء الهدوء وتحسن الوضع الذي يسود موقع جبل الهيكل" وهي التسمية التي يطلقها الإسرائيليون على الحرم الشريف.

وياتي موعد الزيارة في يوم وقفة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم الجمعة الاول من شهر ايلول/سبتمبر.

واكد المسؤول "ان القرار حول هذه الزيارة سيبقى متوقفا على تقديرات الوضع الامني".

أصدر نتانياهو قرارا بمنع أعضاء الكنيست بمن فيهم العرب والوزراء من دخول باحات المسجد الاقصى لتخفيف حدة التوتر بعد قليل من اندلاع مواجهات وتنفيذ هجمات ابتداء من بداية تشرين الاول/اكتوبر 2015.

وأكد نتانياهو مرارا انه لا ينوي تغيير الوضع القائم.

وقدم النائب اليميني يهودا غليك من حزب الليكود الذي يتزعمه نتانياهو في اذار /مارس الماضي التماسا الى المحكمة العليا طالب فيه الغاء امر المنع الذي فرضه نتانياهو .

والمعروف عن يهودا غليك، وهو حاخام اسرائيلي-اميركي، انه يطالب بحق اليهود بالصلاة في المسجد الاقصى. وهذه المطالبة هي مصدر توتر كبير مع المسلمين.

وسمح الاحتلال بعد الالتماس بزيارة المسجد الاقصى لعدة أيام على سبيل التجربة بدءا من 23 يوليو/تموز الماضي. (أ ف ب)



 
more