اتصل بنا ارسل خبرا
واحد وستون نائبا وقعوا على فصل النائب محمد عشا الدوايمة

 

 

 

 

 

IMG 0453

 

 

 

 

أخبار الاردن

 

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

بدأ أعضاء في مجلس النواب، صباح الاثنين، بالتوقيع على مذكرة تطالب بفصل النائب محمد عشا الدوايمة، على خلفية ما أثير حول زيارته إسرائيل. 

 

ومن المرتقب أن ترفع المذكرة إلى رئيس مجلس النواب، بعد انتهاء جمع التواقيع عليها. 

 

وحتى وقت كتابة الخبر، وصل عدد الموقعين على هذه المطالبة استناداً للمادة 90 من الدستور، 61 نائباً. 

 

وتبنى المذكرة النائب محمود الخرابشة، ووقعت على الفور في أعقابه النائب هند الفايز، التي سبق ووقعت ملاسنة بينها وبين الدوايمة. 

 

ووقع بعدهما النواب "فواز الزعبي، محمد فريحات، مصطفى الرواشدة، بدر الطورة، علي السنيد، سليمان الزبن، ابراهيم الشحاحدة، اعطيوي المجالي،... ، هيثم العبادي، عوض كريشان، أحمد الصفدي، ....، يوسف القرنة، ...، عبدالكريم الدغمي، ضرار الداود، وصفي الزيود"، مع الإشارة إلى أن عدداً من الأسماء لم يتبين بوضوح. 

 

وتقول المادة 90 من الدستور إنه "لا يجوز فصل احد من عضوية اي من مجلسي الاعيان والنواب الا بقرار صادر من المجلس الذي هو منتسب اليه، ويشترط في غير حالتي عدم الجمع والسقوط المبينتين في هذا الدستور وبقانون الانتخاب ان يصدر قرار الفصل بأكثرية ثلثي الاعضاء الذين يتألف منهم المجلس واذا كان الفصل يتعلق بعضو من مجلس الاعيان فيرفع قرار المجلس الى الملك لاقراره". 

 

وقررت كتلة الوسط الإسلامي في وقت سابق الاثنين، فصل النائب الدوايمة من عضويتها، على خلفية ما أثير حول زيارته إسرائيل، ومشاركته في حفل "استقلالها".