اتصل بنا ارسل خبرا
القرنة: الشعب الأردني هو الوحيد في العالم الذي ينفق على حكومته

 

 

IMG 202

 


 

أخبار الأردن-

 

  طالب النائب يوسف القرنة في كلمته لمناقشة البيان الوزاري لحكومة د. عبدالله النسور بانتفاضة بيضاء ضد الفساد والتلاعب بالمال العام وكل من اعتبر المنصب العام مغنما ومكسبا ، مؤكدا عدم قناعته بالبيان الوزاري الذي جاء انشائيا خاليا من أي التزامات واضحة.

وأكد القرنة ثقته باعضاء مجلس النواب لإعادة الهيبة للمجلس طالبا من الحكومة بالتحاور مع كافة أطياف العمل السياسي في الأردن وتوفير أجواء للوحدة الوطنية بوقف شعارات تمزقها يطلقها ليكوديون حول وصف الاردنيود بشرق أردني وغرب أردني وشمالي وجنوبي ، كما أكد ضرورة الخروج بقانون انتخابات جديد يعطي التجمعات السكانية حقها في التمثيل مع الحفاظ على الهوية الأردنية.

وفي كلمته تحت القبة طالب القرنة الرئيس المكلف بإعادة النظر في توزيع حقائب حكومته منتقدا موازنة الحكومة التي رصد بها مبالغ كبيرة تحت بند نفقات اضافية متسائلا عن هذه النفقات ، كما طالب بالعودة الى البعد الاجتماعي في السياسة الاقتصادية مطالبا بالغاء كافة المؤسسات المستقلة ورافضا رفع الأسعار على المواطن الذي يعاني من ضيق العيش ومطالبا بايجاد مصادر أخرى لاستيراد الغاز واستخدام الفحم الحجري ، وكشف القرنة النقاب عن دراسات تثبت وجود النحاس في أرض محمية ضانا مطالبا بنقل المحمية الى منطقة أخرى والبدء باستخراج النحاس الذي تصل قيمة مخزونه الى 11 مليار دولار.

واعتبر النائب يوسف القرنة بأن الأردن هي الدولة الوحيدة في العالم التي ينفق بها الشعب على الحكومة متسائلا عن عجز الحكومات المتعاقبة عن ايجاد مصادر أخرى لتمويل نفقاتها التي تزداد يوما بعد يوم دون أي خدمات تقدم للمواطن.

وبالشق السياسي رفض القرنة مجرد الحديث أي حل بديل عن دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف والمطالبة بحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين في أراضي الشتات.